الجمعة، 25 يونيو 2021

تاريخ جامع الفردوس في حي الكفاءات الثانية بالموصل






 

تاريخ جامع الفردوس في حي الكفاءات الثانية بالموصل
- ابراهيم خليل العلاف
وهذه صورة لجامع الفردوس في حي الكفاءات الثانية وقد تم افتتاحه من قبل الفريق الركن محمد عبد القادر عبد الرحمن الداغستاني محافظ نينوى السابق يوم 29 من شهر رمضان المبارك 1417 هجرية الموافق لليوم 7 من شباط -فبراير سنة 1997 ...وكما هو معروف فان الجامع يقع في حي الكفاءات الثانية ، مقابل حي الكندي.. وقد انشأ على مساحة قدرها (2500) مترمربع أي (24 اولك و 99 متر مربع و 32 سنتمتر مربع) ..وبكلفة (35) مليون دينار . ويضم الجامع مصلى للرجال ، ومصلى للنساء وغرفة للمكتبة وللامام وأماكن للوضوء والحمامات فضلا عن شقتين للخطيب والامام والمرافق الخدمية الاخرى .
والجامع جامع الفردوس ، صدقة جارية على روح المرحومة الصيدلانية نجلاء محمود عقراوي.. حيث تم انشاء هذا الجامع الجميل على نفقة عائلة المرحومة الصيدلانية نجلاء محمود عقراوي.. ومتولية الجامع حاليا اختها الدكتورة ولاء محمود عقراوي. ...رحم الله الاخت الصيدلانية الدكتورة نجلاء محمود عقراوي وجزاها خيرا وبارك بالاخت الدكتورة ولاء محمود عقراوي وأمد بعمرها ومتعها بالبركة وما قاما به هو تأكيد لقيم اعتادت الموصليات من النساء عليها ومنذ قرون في مجال تشييد المساجد والجوامع والمبرات الخيرية .
24-6-2021 .






محمد ابراهيم اشحاذة، Saad Haad Rifai و٤٥ شخصًا آخر
٤ تعليقات
أعجبني
تعليق
مشاركة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فتح القسطنطينية ...................في كتاب

  فتح القسطنطينية ...................في كتاب -ابراهيم العلاف مما هو متوفر في مكتبتي الشخصية ، كتاب صغير بحجمه لكنه كبير بمضمونه ، صدر عن اله...