الثلاثاء، 7 يونيو 2016

صورة التقطت عام 1959 في مكتب الزعيم عبد الكريم قاسم 1958-1963 القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء

كتب الصحفي المخضرم الكبير الاستاذ محسن حسين معلقا على هذه الصورة التاريخية ما يلي :" هذه صورة التقطت عام 1959 في مكتب الزعيم عبد الكريم قاسم 1958-1963 القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء 
حينذاك كلمني السكرتير الصحفي للزعيم (الرئيس سعيد الدوري) لاحضر لقاء للزعيم مع صحفية لبنانية تبدو في الصورة . للاسف لا اذكر اسمها. وقد حضرت فعلا بصفتي مدير الاخبار الداخلية في وكالة الانباء العراقية (واع) في اوائل تاسيسها.
كان سعيد الدوري من ضباط الثورة يتمتع بخلق عال ولم يدخل نفسه في معمعة التكتلات المحيطة بالزعيم وكنت على صلة دائمه به رحمه الله وخلال تلك الفنرة كان الزعيم الذي كان له الفضل في صدور قرار تاسيس واع يطلب حضوري ممثلا لــ (واع) في لقاءات عديدة اذكر منها قادة الثورة الجزائرية بزعامة احمد بن بلا والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد ونجاح الوساطة العراقية لعودة تونس الى الجامعة العربية وبدء التحضير لانشاء مدينة الثورة التي تسمى الان مدينة الصدر والموقف من مشكلة الصواريخ الروسية في كوبا وغير ذلك" .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تقديم الاستاذ الدكتور ابراهيم خليل العلاف* لكتاب الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي الموسوم ( رجال ونساء الخدمات المجتمعية في الموصل خلال العهد العثماني )

                          الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي يهدي الدكتور ابراهيم  خليل العلاف عددا من مؤلفاته المنشورة      تقديم  الاستاذ الدكت...