الجمعة، 6 نوفمبر، 2015

"يوم جرى ماجرى " ....مرويات قصيرة جدا للدكتورة بتول حمدي البستاني ابراهيم العلاف

"يوم جرى ماجرى " ....مرويات قصيرة جدا للدكتورة بتول حمدي البستاني
ابراهيم العلاف
"يوم جرى ماجرى " ....مرويات قصيرة جدا للاستاذة الدكتورة بتول حمدي البستاني ..صدرت عن دار دجلة بعمان -الاردن .. والمرويات تحكي قصة جرح العراق النازح منذ الاحتلال الاميركي البغيض في 9 نيسان 2003 .
بين يدي النسخة المهداة لي من قبل الاخت الاستاذة الدكتورة بتول حمدي البستاني استاذة النقد والادب في قسم اللغة العربية -كلية التربية -جامعة الموصل مشفوعة بعبارة رائعة وممهورة بتوقيعها الجميل وانا اشكرها لانها وثقت من خلال مروياتها وقائع الغزو الاميركي لبلدنا الغالي العراق الرؤى والامان العراق الاماني العراق كما قلت في تقديمها :"حديقة روحي ...عباءة أمي ".
في يوم وقع الغزو الاميركي الغاشم .. "نُهب بيتي ،واحترقت جامعتي ...وبكت السماء ...قابيل قتل هابيل ...انتحر الفتية ...حذفت من ورقة الامتحان اسئلة التعليل ...لم يعد احد يدري لم احرقت البلاد بالصواريح والقنابل الذكية والغبية ...لم نهب المجانين من مشفاهم ...لم سكتت شهرزاد عن الكلام المباح وجفا النوم من عينيها ولم امتنع اليقطين عن الظهور ولم اصيب الرجل بالوهن ولم بكى الاطفال والنساء ولم خان الهدهد الملك ولم ضل الرجال الطريق ولم ملآت سيارات الاميركان ودباباتهم الشوارع ولم جثا حصان عنترة ولم اغتصبت ليلى العامرية امام قيس بن الملوح ولم يحرك ساكنا ولم نسي الخليل بن احمد الفراهيدي قواعد العروض ولم فشل الرواة في جمع شعر امريء القيس ولم تفرق الاصدقاء ولم سكن الكون واقفلت الابواب ولم مات الناس عطشا ..." يوم جرى ماجرى ..قتل لقمان الحكيم نسوره ،وأعرض عن الحياة ...يوم جرى ماجرى... لم يوافق شن طبقة ..وافترقا في منتصف الطريق " ...جاء الاميركان وهم يعبثون بمقدرات العراق وجاؤوا بعملائهم يتسلطون على رقاب الناس ويفلسون البلد ويدمرونه ...كل ما فعلوه انهم اطلقوا صواريخهم لتتساقط على الناس الامنين فإختلطت الدماء بلعب الاطفال ومرايا النساء ! .
هذا كل ما فعله الاميركان البغاة ، وهم يضحكون ببلاهة ويقولون : ها ايها العراقيون لقد اعدناكم الى عصور الظلام .. عصور ماقبل الصناعة لكنهم ما دروا ان البلد -العنقاء لابد وان يتسامى ليرتفع علوا عندما يحين الوقت وقد يحين أجل لابد ان يحين .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق