الأربعاء، 22 مارس 2017

إتحاد كتاب الانترنت العراقيين يعزي بوفاة الممثلة العراقية المبدعة ناهدة الرماح



إتحاد كتاب الانترنت العراقيين يعزي بوفاة الممثلة العراقية المبدعة ناهدة الرماح
توفيت اليوم الاربعاء 22 آذار - مارس 2017 الممثلة العراقية الكبيرة الاستاذة ناهدة الرماح في إحدى مستشفيات بغداد عن عمر ناهز ال79 سنة .ناهدة الرماح تألقت في عديد من الادوار ، وضمن فترة زمنية امتدت من 1956-1974 .لها ادوار بارعة في العمل المسرحي والتلفززيوني والسينمائي وكان من بواكير أعمالها دورها فيلم (من المسؤول ؟ ) في سنة 1956 خطواتها الأولى في فيلم (من المسؤول) في سنة 1956 وكثيرا ما شاهدناها خلال السنوات الخمسين الماضية في ادوار رائعة قدمت من على مسرح ( فرقة المسرح الفني الحديث ) ببغداد مع الاستاذ يوسف العاني ( رحمه الله) واتذكر ( مسرحية الرجل الذي تزوج إمرأة خرساء ) و( مسرحية الرجل الذي صار كلبا ) ومسرحية ( الخرابة) ومسرحية ( النخلة والجيران ) .
 وكان لها ادوار جميلة في فيلم ( الظامئون ) وفي ( مسلسل الباشا ) .... رحمة الله عليها كانت ممثلة يسارية، تقدمية ، متنورة حملت همومنا : هموم الفقراء والمضطهدين والحالمين .بإسمي وبإسم اعضاء كتاب الانترنت العراقيين أعزي العراقيين بوفاة هذه الفنانة الرائدة .
ا.د. ابراهيم خليل العلاف رئيس اتحاد كتاب الانترنت العراقيين الاربعاء 22-3--2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق

  يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق -ابراهيم العلاف في يوم 18 من آذار - مارس سنة 1994 أي في مثل هذا اليوم...