الأربعاء، 24 مايو 2017

أوراق مسرحية موصلية ( 40 ) : مسرحية (جنون خارج النص ) ا.د. ابراهيم خليل العلاف

أوراق مسرحية موصلية ( 40 ) : مسرحية (جنون خارج النص ) 
ا.د. ابراهيم خليل العلاف 
استاذ التاريخ الحديث المتمرس -جامعة الموصل 
ضمن مهرجان المسرح الثامن لفرق التربية الذي نظم في البصرة الفيحاء  شارك الممثل والمخرج الموصلي الاستاذ عبد الله جدعان بمسرحية عنوانها : (جنون خارج النص) من تأليف الشاعر ناجي ابراهيم .
عرضت المسرحية يوم 10 نيسان 20177 على قاعة عتبة بن غزوان  في مدينة البصرة ،وكانت من تمثيل واخراج الفنان الاستاذ عبد الله جدعان وشاركه في التمثيل والاخراج الفنان الاستاذ عبد الله الكبيسي .. وتدور السرحية  حول اهمية حب الوطن .. وقد قوبلت المسرحية بإعجاب الجمهور في البصرة الذي ضج بالتصفيق وتحية الموصل أم الربيعين وهي تعود الى حضن العراق العظيم وقد اقترح منظمو المهرجان عقد المهرجان التاسع في الموصل ان شاء الله .وقد كرم الاستاذ عبد الله جدعان من قبل منظمي المهرجان ..بارك الله بجهود صديقنا الاستاذ عبد الله جدعان وكل العاملين في هذه المسرحية والى مزيد من التألق .

هناك تعليق واحد:

  1. كان لي شرف المشاركة بهذه المسرحية ممثلاً ومخرجاً مع الاخ الفنان عبدالله الكبيسي كممثلا ومخرجا ايضا في مسرحية (جنون خارج النص) في المهرجان المسرحي الثامن لفرق التربيات في البصرة.فالمسرحية تسلط الضوء على معاناة الانسان تحت سلطة داعش التي لم يسلم منها حتى الحجر.وقد حصلنا كلانا على درع الابداع وشهادتين تقديريتين من ادارة المهرجان. شكرا للدكتور المؤرخ ابراهيم العلاف الذي خصنا في مدونته لهذا العرض المسرحي.

    ردحذف