الخميس، 11 مايو 2017

أوراق مسرحية موصلية (26 ) مسرحية (أميرة الحب ) ا.د. ابراهيم خليل العلاف

أوراق مسرحية موصلية (26 ) مسرحية (أميرة الحب ) 
ا.د. ابراهيم خليل العلاف
استاذ التاريخ الحديث المتمرس -جامعة الموصل 
 كانت فرقة مسرح الرواد في الموصل من اكثر الفرق المسرحية الموصلية نشاطا وحضورا في المشهد المسرحي العراقي .كانت هذه الفرقة قد اعتادت ان تشارك في المهرجانات المسرحية العراقية ومنها مهرجان مسرح الطفل الذي نظمته لجنة المسرح العراقي الذي شاركت فيه بمسرحية (أميرة الحب ) وكانت المسرحية من اعداد الفنان والكاتب المسرحي الاستاذ طارق فاضل ومن اخراج الفنان والمخرج الاستاذ موفق يونس الطائي .عرضت المسرحية في السابع من نيسان 2001 ببغداد وشارك في التمثل نخبة من فناني الموصل المسرحيين وهم الاساتذة علي حسين الجراح وعصام عبد الرحمن وعبد الواحد اسماعيل ومحمد الزهيري ومحمد المهدي وعبد الله جدعان وحسام فاضل وطلال الحسيني والممثلة حنان الزبيدي .
 مندوب جريدة الثورة في مكتبها في الموصل الصديق الاستاذ عدنان أحمد المزوري التقى مخرج المسرحية الاستاذ موفق يونس الطائي قبل عرضها ببغداد والذي قال :" ان العمل مستمد من حكاية شعبية متخذا من ثيمة المحبة مسارا ثم توظيفه كبناء مسرحي معد للاطفال بالاعتماد على حركة الممثل والديكور والاغنية والموسيقى من اجل تأكيد فكرة العمل " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حركة الشواف المسلحة في الموصل 8 من آذار 1959 وتداعياتها

  حركة الشواف المسلحة  في الموصل  8 من آذار 1959 وتداعياتها  أ.د. إبراهيم خليل العلاف أستاذ التاريخ الحديث المتمرس – جامعة الموصل ليس القصد ...