الأحد، 27 مارس 2016

نادي بيلدر بيرغ Bilderberg Group أو الحكومة الخفية العالمية




نادي بيلدر بيرغ Bilderberg Group أو الحكومة الخفية العالمية 




وكتب البروفيسور وليام .آر .بولك في كتابه :"كيف نفهم العراق ؟" عن لجنة ومحفل ومجموعة ونادي بيلدر بيرغ Bilderberg Group أو نادي الرؤساء .. تأسس سنة 1954 وهي اللجنة المؤلفة من بيوتات عروش اوربا واميركا وشركاتها ومصالحها وهم من يتحكم بمصائر العالم ويخطط لمنع نهوض اي دولة تخرج عن سياقات الغرب وهم بمثابة (الحكومة الخفية ) تعقد اللجنة مؤتمرا سنويا غير رسمي يحضره قرابة 100 الى 150 من المدعوين، معظمهم من أكبر رجالات السياسة والأعمال والبنوك نفوذاً في العالم. ويتم الحديث في المؤتمر خلف جدار من السرية الشديدة حول العديد من المواضيع العالمية والاقتصادية والعسكرية والسياسية.فقال :"
بعدها بأيام تم عقد اجتماع للجنة بيلدربيرغ لوضع التفاصيل السياسية الدقيقة للحرب بين مصر واسرائيل ، وتوزيع المهام على المشتركين في تنفيذ الخطة الخفية للمنظمة. وفي أقرب ما يكون إلى سيناريو أحد أفلام هوليوود الناجحة، عملت واشنطن ولندن على ترتيب حرب السادس من أكتوبر ١٩٧٣ بين مصر وسوريا من جهة، و"إسرائيل" من جانب آخر، لعب كيسنجر فيها دور المخرج والممثل، كما شارك في كتابة النص الذي تولته في الأساس لجنة بيلدبيرغ. في مايو ١٩٧٣، عقد ٨٤ من كبار رموز السياسة والمال في الغرب اجتماعاً لهم في فيلا عائلة والنبيرغ المالية اليهودية المتنفذة في السويد، والواقعة في جزيرة سولتجوبيدر، وكان من بين الحضور هنري كيسنجر وعدد من كبار مديري الشركات النفطية والمصارف والمؤسسات المالية العالمية. كان الموضوع الرئيسي قيد البحث هو الاستعداد (وليس منع) الزيادة المتوقع تسجيلها في أسعار النفط في المستقبل القريب. استمع الحضور إلى عرض من والتر ليفي حول هذا الموضوع، وكان السؤال الذي يحاول المشاركون الإجابة عنه هو كيفية إدارة عملية "إعادة تدوير تدفقات الدولارات النفطية" إلى البنوك الأمريكية والبريطانية، على حد تعبير هنري كيسنجر. كان من بين أبرز المشاركين في الاجتماع:
* من الولايات المتحدة: جايمس أكتر (البيت الأبيض)، روبرت أندرسون (رئيس مجلس إدارة شركة أتلانتيك رشيفيلد النفطية)،
جورج بول (نائب وزير الخارجية الأسبق، ومدير دار ليهمان برذرز)، زبيغنيو برزنسكي (مستشار الأمن القومي لاحقاً)، وليام بندي (عضو مجلس العلاقات الخارجية، نيويورك)، أي. جي. كولادو (نائب رئيس شركة إكسون النفطية)، آرثر ديين (شريك قانوني لدار سوليفان آند كرومويل)، هنري. جي. هيتر (رئيس مجلس إدارة شركة هيتر)، هنري كيسنجر (مستشار الأمن القومي
للبيت الأبيض)، وولتر ليفي (مستشار نفطي ومعد ورقة بيلدبيرغ)، روبرت ميرفي (من كبار موظفي وزارة الخارجية سابقاً)، جون تاور (سيناتور)، وكارول ويلسون (أستاذة في جامعة ام.آي.تي).
* من بريطانيا العظمى: سير إيريك دريبيك (رئيس مجلس إدارة بريتش بتروليوم)، سير دينيس غدينهيل (مدير شركة بريتش بتروليوم)، دينيس هيلي (عضو برلمان)، سير إيريك رول (نائب رئيس شركة ووربيرغ وشركاه)، وسير ريجنالد مالدينع (عضو برلمان).
* من فرنسا: رينيه غداينير دو ليلياك (شركة البترول الفرنسية)، البارون إدموند دي روتشيلد (مصرفي).
* من ألمانيا: إيفون باهر (وزير وزارة الحزب الاشتراكي الديمقراطي)، هيلموت شميدت (وزير المالية، الحزب الاشتراكي الديمقراطي)، بريجيت برويل (مجلس مدينة هامبورغ، الحزب الديمقراطي المسيحي)، ثيو سومر (ناشر صحيفة دي زييت)، اوتو وولف فون أميرنوجن (غرف التجارة الألمانية).
* من إيطاليا: جيفاني أغنيللي (شركة فيات)، المركيز سيتاديني سيزي ورافائيل جيتروتي (رئيس مجلس إدارة شركة وراييغو ليفي من جريدة لاستمبا).
* من السويد: أولوف بالمه (رئيس الوزراء)، ماركوس والنبيرغ (رئيس مجلس إدارة سي بانكين)، كريستر ويكمان (حاكم البنك المركزي).
* من هولندا: اف.جي. فيليبس (رئيس مجلس إدارة شركة فيليبس)، غيريت أ. واجنر، وماكس كوهنستامن (رئيس مجلس إدارة شركة رويال دتش شل).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق

  يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق -ابراهيم العلاف في يوم 18 من آذار - مارس سنة 1994 أي في مثل هذا اليوم...