الخميس، 31 مارس 2016

رحيل المربي والاداري الكبير الاستاذ عبد الوهاب محمد علي (أبو علاء ) 1939-2016 ا.د. ابراهيم خليل العلاف






                                                          الاستاذ عبد الوهاب محمد علي 

رحيل المربي والاداري الكبير الاستاذ عبد الوهاب محمد علي (أبو علاء ) 1939-2016
ا.د. ابراهيم خليل العلاف

استاذ متمرس -جامعة الموصل
أنعي اليكم الان اخي وزميلي وصديقي ورفيق عمري المربي والاداري الموصلي العزيز الاستاذ عبد الوهاب محمد علي الذي توفي يوم الاثنين 7-3-2016  في الموصل .. والاستاذ عبد الوهاب محمد علي مرب فاضل ، وانسان رائع ، خدم بلده وأهله خدمة جلى ، وربى اجيالا من الطلبة .عمل مديرا للاعدادية الشرقية لسنوات طويلة وكان من قبل قد عمل مدرسا في متوسطة الديوانية ، وثانوية الشرقاط ، ومديرا لاعدادية عمر بن الخطاب، ومديرا لمعهد المعلمين في الموصل ، ومعاونا للمدير العام لتربية نينوى لشؤون التخطيط التربوي . كتب عنه استاذنا الدكتور عمر الطالب في موسوعة :"أعلام الموصل في القرن العشرين " وقال ان له مؤلفات منها :
1-الخارطة المدرسية لمحافظة نينوى قدم إلى وزارة التربية 1982،
2-الظواهر السلوكية غير المرغوبه لطلاب الإعدادية الشرقية 1999.
هذا فضلا عن كم من المقالات والدراسات التي نشرها في الصحف والمجلات ومنها جريدة "فتى العراق " الموصلية ومجلة " المعلم الجديد " البغدادية .
عرفتُ الاستاذ عبد الوهاب محمد علي منذ الستينات من القرن الماضي ، وكنا نسميه ( ابو فاتن) قبل ان يرزقه الله بولده علاء اسأل الله له الرحمة .
كان الاستاذ عبد الوهاب محمد علي انسانا نبيلا ، هادئا ، متواضعا ، عطوفا متفائلا ، أحبه زملاءه وطلبته .. وكان مثقفا له ذوق رفيع في انتقاء ما يقرأه من كتب وما يسمعه .اسأل الله ان يرحمه برحمته الواسعة ، وان يلهم اهله ومحبيه الصبر وانا لله وانا اليه راجعون .لقد خدم الرجل بلده ولم يبخل بوقته وجهده وظل الى اواخر حياته منكبا على القراءة والمعرفة وكانت له صفحة على الفيسبوك وكنا نتواصل معه.كان يقدم ما بوسعه من عمل خير ومفيد للناس .انها ارادة الله وما كان لتفس ان تموت الا بإذن الله كتابا مؤجلا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق

  يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق -ابراهيم العلاف في يوم 18 من آذار - مارس سنة 1994 أي في مثل هذا اليوم...