السبت، 26 مارس 2016

أدب الرسائل (4 ) من الدكتور عماد عبد السلام رؤوف الى الدكتور ابراهيم خليل العلاف







أدب الرسائل (4 )
من الدكتور عماد عبد السلام رؤوف الى الدكتور ابراهيم خليل العلاف 


هذه رسالة من المؤرخ العراقي الكبير الاستاذ الدكتور عماد عبد السلام رؤوف مؤرخة في 25اب سنة 1993 وهذا نصها :
اخي العزيز الدكتور ابراهيم خليل احمد المحترم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
وادعو الله ان يوفقكم دائما ،وان يبقيكم ذخرا للموصل، وباعثا لمآثر سلفها الصالح ،ومذكرا للاجيال الحاضرة والمقبلة بالصفحات المشرقة التي سجلتها هذه المدينة التي نتشرف بالانتساب اليها ، في سجل المجد والخلود .وليس اعدادكم للاحتفاء بذكرى صمودها المجيد في وجه الغزاة سنة 1743 ، إلا نموذجا رائعا على ما تقومون به من جهد محمود في هذا السبيل ، وهو جهد خليق ان يكون موضع فخر كل موصلي ، وكل عربي اينما كان ،فجزاكم الله خير الجزاء .
اخي الحبيب
إنني في صدد وضع "اللمسات الاخيرة " كما يقولون للموضوع الذي كلفتموني بكتابته وعنوانه :" دور الموصليين في صمود الموصل " اي دور الجماهير الشعبية في اثناء ذلك الصمود البطولي .وسأبعث به ان شاء الله قبل الموعد المحدد وهو 20-9 -1993 وربما استطعت القدوم الى الموصل لاحمله اليكم .اما الملخص فلا اظن اني سأتمكن من انجازه خلال هذا الاسبوع ، فإن أنجز بعثته والا فسأرفقه بالبحث في التاريخ المحدد المذكور .
تحياتي الى شخصكم الكريم ،وعظيم تقديري لكم ولزملائكم ،وللمهمة الثقافية النبيلة التي تضطلعون بإدائها .سلمكم الله تعالى وأيدكم .
التوقيع
اخوكم المخلص
د.عماد عبد السلام رؤوف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق

  يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق -ابراهيم العلاف في يوم 18 من آذار - مارس سنة 1994 أي في مثل هذا اليوم...