السبت، 9 يونيو 2018

" العراق واليابان :تاريخ وعلاقات "


#العراق واليابان ..كتاب جديد 
أهداني صديقي الدكتور محمود عبد الواحد محمود استاذ التاريخ الاوربي الوسيط المساعد ورئيس قسم التاريخ بكلية الاداب -جامعة بغداد كتابه الجديد الموسوم " العراق واليابان :تاريخ وعلاقات ".... والكتاب مترجم عن الانكليزية من قبل الدكتور محمود وزميله الدكتور علي حسين حسون ، وقد الفت الكتاب البروفيسورة كيكو ساكاي استاذة التاريخ السياسي للعراق المعاصر في جامعة طوكيو .قدم للكتاب صديقي الاستاذ الدكتور صادق حسن السوداني ويتضمن الكتاب ثلاثة فصول هي على التوالي : العلاقات بين العراق واليابان :ازمة الفهم المتبادل واثرها في السياسات الدبلوماسية وتغطية الصحف للاسلام في اليابان وقصص اولادنا "لكن من اجل من ؟ " تغطية الاعلام الياباني لقوات الدفاع الذاتي في العراق .
شكرا لصديقي الدكتور محمود عبد الواحد محمود الذي ارسل لي نسخة من الكتاب الذي يكشف جوانبا مهمة من العلاقات بين العراق واليابان .....والاجمل في الامر انه وقع كتابه -الهدية بعبارة جميلة اشكره عليها جزيل الشكر تقول بالنص : " لاستاذي العزيز ..العلم العراقي الذي نعتز به الاستاذ الدكتور ابراهيم خليل العلاف " ..بغداد 9-2-2012 .عشت عزيزي الدكتور محمود وارجو من اصدقائي الاطلاع على الكتاب فهو متوفر في المكتبات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حركة الشواف المسلحة في الموصل 8 من آذار 1959 وتداعياتها

  حركة الشواف المسلحة  في الموصل  8 من آذار 1959 وتداعياتها  أ.د. إبراهيم خليل العلاف أستاذ التاريخ الحديث المتمرس – جامعة الموصل ليس القصد ...