الخميس، 4 مايو 2017

أوراق مسرحية موصلية (5 ) : (مسرحية ياليل يا عين ) ا.د. ابراهيم خليل العلاف

أوراق مسرحية موصلية (5 ) : (مسرحية ياليل يا عين )
ا.د. ابراهيم خليل العلاف
استاذ التاريخ الحديث المتمرس -جامعة الموصل 
مسرحية ( ياليل يا عين ) ، وايضا سُميت عند عرضها لأول مرة ب( أمان يا لا لللي )  مسرحية رائعة من تأليف واخراج الكاتب والممثل المسرحي الصديق الاستاذ عصام عبد الرحمن وقد قدمها البيت الثقافي العمالي في محافظة نينوى وقد مثل في هذه المسرحية الاساتذة عصام عبد الرحمن ، ويوسف سواس ، وعبد الله جدعان ، ونعمت المهاجر ومحمد الزهيري وواثق الامين ، وبشار عدنان وربيع عبد الواحد واحمد حازم ومحمد شكر وقد عرضت سنة 1997 واستمر عرضها اكثر من ثلاثة أشهر وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا ولايزال محبي المسرح في الموصل يذكرونها بكل محبة .

هناك تعليق واحد:

  1. المسرحية الاولى ضمن النهج الغنائي الاستعراضي الذي كتبها واخرجها الفنان القدير(عصام عبدالرحمن) وهي صراع بين جيلين الفنان اكلاسيكي الذي جسده الفنان(عبدالله جدعان) والفنان الشاب الخصم(نعمت الهاجر) وحققت هذه المسرحية اقبالا جماهيرا لثلاث اشهر على مسرح البيت الثقافي العمالي،،شكرا للدكتور [إبراهيم العلاف] الذي اتاح للاخرين للدخول الى ذاكرة الابداع الموصلي من خلال مدونته.

    ردحذف

كريم منصور........... والصوت الذهبي الحزين

  كريم منصور........... والصوت الذهبي الحزين ا.د.ابراهيم خليل العلاف استاذ التاريخ الحديث المتمرس - جامعة الموصل  لا ابالغ اذا قلت انه من ال...