الأحد، 7 مايو 2017

أوراق مسرحية موصلية ( 13 ) : مسرحية الفوضى ا.د. ابراهيم خليل العلاف

         










أوراق مسرحية موصلية ( 13 ) : مسرحية الفوضى 
ا.د. ابراهيم خليل العلاف
استاذ التاريخ الحديث المتمرس –جامعة الموصل 
 كان من الطبيعي ان يكون ل(معهد الفنون الجميلة للبنين في نينوى ) دور في تنشيط الحركة المسرحية العراقية في الموصل إن كان ذلك على صعيد أطروحات الطلبة في قسم الفنون المسرحية أو في مشاركة المعهد في النشاطات المسرحية خارج الموصل . معهد الفنون الجميلة في نينوى للبنين عرض على مسرحه التجريبي يوم 8-11-2006 مسرحية بعنوان ( فوضى ) كما ترون في البوستر المرفق وكانت من تأليف الاستاذ عبدالله جدعان ، وإعداد وإخراج الاستاذ عبدالله جاسم المفرجي .مثل فيها نخبة من طلاب معهد الفنون واعتبارا من الساعة 12 ظهر يوم 8-11- 2006 . كما شارك المعهد في (مهرجان مسرح الشباب) الذي اقامته وزارة الشباب في بغداد بهذه المسرحية ايضا ، وقد لقيت الاعجاب من نقاد المسرح في حينه ، وحازت على أفضل عرض مسرحي.

هناك تعليق واحد:

  1. في ظل غياب السلطة والقانون والفوضى الخلاقة التي اوجدها المحتل الامريكي مما حدى بالمواطن الذي تاه بين هذا وذاك في ظل الخوف والقمع والجوع!مسرحية ((فوضى)) التي كتبتها لاسلط الضوء على معاناة عدد من الشباب الذين يرمون ترك الوطن وآخر عاد يحلم بالحرية الامريكية التي جاء بها كمحرر وليس غازي!اخرجها الفنان (عبدالله المفرجي)وجسد شخوصها عدد من طلبة معهد الفنون الجميلة للبنين في الموصل،كما شاركت في المهرجان المسرحي الذي اقامتة وزارة الشباب في بغداد ونالت ععد من الجوائز.شكرا للدكتور ابراهيم العلاف الذي خص هذا النشاط المسرحي في مدونته الخاصة.

    ردحذف

كريم منصور........... والصوت الذهبي الحزين

  كريم منصور........... والصوت الذهبي الحزين ا.د.ابراهيم خليل العلاف استاذ التاريخ الحديث المتمرس - جامعة الموصل  لا ابالغ اذا قلت انه من ال...