الأربعاء، 19 يوليو، 2017

صورة تاريخية التقطها شيخ الفوتوغرافيين الموصليين الاستاذ نور الدين حسين لهيئة تحرير جريدة (الحدباء ) الموصلية 1979-2003

صورة تاريخية التقطها شيخ الفوتوغرافيين الموصليين الاستاذ نور الدين حسين لهيئة تحرير جريدة (الحدباء ) الموصلية 1979-2003 .
وجريدة الحدباء (الموصلية ) ،واحدة من الصحف التي استطاعت أن تحفر لنفسها موقعا متميزا في ساحة الثقافة الموصلية والعراقية، وذلك لما قدمته من مقالات، ودراسات ،وأخبار، ورؤى، وأفكار عكست الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية ،وضمن مرحلة صدورها ( 1979-2003 ).وقد التف حولها أدباء ومثقفي وأساتذة جامعة الموصل بالرغم من محدودية عدد صفحاتها ،وبساطة إخراجها.
كانت جريدة الحدباء ،بحق ،مدرسة وكما هو معروف فقد عمل فيها نخبة من الكتاب والأدباء المرموقين منهم الأستاذ ذو النون الشهاب، والأستاذ محمود المحروق ،والأستاذ الدكتور عمر الطالب، والأستاذة الدكتورة بشرى البستاني، و الاستاذ الدكتور ذو النون الاطرقجي ،والأستاذ الشاعر عبد الوهاب إسماعيل ،والأستاذ الشاعر احمد محمد المختار، والأستاذ الشاعر امجد محمد سعيد ، والدكتور حيدر محمود عبد الرزاق، والأستاذ سالم حسين الطائي، والأستاذ عدنان محمد شيت .
صدرت الجريدة بعدد تجريبي يتألف من 8 صفحات يوم 27 أيار –مايو سنة 1979 وقد جاء في ترويستها : أنها ((جريدة أسبوعية أدبية ثقافية عامة يرأس تحريرها الدكتور محيي الدين توفيق إبراهيم)) .
أما العدد الأول من جريدة الحدباء فقد صدر في اليوم العاشر من حزيران 1979 الموافق لليوم 15 من رجب 1399 هجرية بثمان صفحات وقد كان لي شرف الكتابة في جريدة الحدباء، ولدي فيها مئات المقالات والدراسات.................ابراهيم العلاف
______________________________________________
* في الصورة الجالسون من اليمين الدكتور حيدر محمود عبد الرزاق والاستاذ الدكتور محي الدين توفيق والاستاذ سالم حسين الطائي (رحمه الله ) اما الواقفون من يمين الصورة الاستاذة الدكتورة بشرى البستاني والاستاذ عبد الوهاب اسماعيل والدكتور ذو النون الاطرقجي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق