الاثنين، 26 سبتمبر، 2016

من أساتذتي :الاستاذ حازم عمر ا.د.ابراهيم خليل العلاف




من أساتذتي :الاستاذ حازم عمر 
ا.د.ابراهيم خليل العلاف
استاذ متمرس –جامعة الموصل 
من أساتذتي الذين اعتز بهم وافخر ، الاستاذ حازم عمر .. كان مدير الاعدادية الشرقية التي تخرجت فيها سنة 1963 قبل دخولي قسم التاريخ – كلية التربية –جامعة بغداد 1964 .كان الاستاذ حازم عمر خليل مديرا حازما ، نزيها ، متميزا في سلوكه وعلاقته بالطلبة وبزملائه من المدرسين .. واتذكر ان من بين زملائه في المدرسة اساتذة كبار منهم الاستاذ هاشم سليم والاستاذ عمر الطالب (الدكتور فيما بعد ) والاستاذ غانم حمودات والاستاذ شاكر النعمة والاستاذ يوئيل عزيز (الدكتور فيما بعد ) والاستاذ عبد الله القليه جي والاستاذ عبد الله النعيمي .
الاستاذ حازم عمر من مواليد الموصل سنة 1924 وقد تولى إدارة الاعدادية الشرقية في الموصل بين سنتي 1960-1967 .درس في قسم اللغة الانكليزية – دار المعلمين العالية ببغداد ونال الليسانس وعين سنة 1948 مدرسا للغة الانكليزية في المتوسطة الغربية للبنين في الموصل ثم اختير ليكون مديرا للمتوسطة الشرقية سنة 1959 وبعد ان قضى الفترة من 1960-1967 مديرا للاعدادية الشرقية اصبح مشرفا تربويا (مفتشا ) اختصاصيا لمادة اللغة الانكليزية في المدارس المتوسطة والثانوية في محافظة نينوى وذلك اعتبارا من يوم 21 تشرين الاول سنة 1967 كما اختير ليكون رئيسا للمشرفين بعدها احيل على التقاعد .
ما كا يعجبني في الاستاذ حازم عمر انه كان انيقا في ملبسه وتصرفاته .. وكان عروبيا في توجهه وجادا وقادرا على مواجهة المشاكل التي تحدث في المدرسة وخاصة اثناء ما يحدث من مظاهرات ضد السلطة الحاكمة وكان لايفرط في حقوق الطلبة ويتعاطف مع قضيتهم العادلة كما كانت علاقته بزملائه من المدرسين جيدة وقائمة على الاحترام والجدية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق