الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

وفاة المخرج العراقي المعروف عمانوئيل رسام





وفاة المخرج العراقي المعروف عمانوئيل رسام 
 كتب الاستاذ محسن حسين ينعي المخرج العراقي عمانوئيل رسام يقول : 
صباح اليوم وانا في كندا ابلغني الاصدقاء بخبر محزن وفاة المخرج العراقي المعروف عمانوئيل رسام عن عمر ناهز 76 سنة بعد اصابته بعارض صحي لم يمهله طويلا.
عمانوئيل رسام او (ع.ن.ر) يعد شيخ المخرجين العراقيين وهو من مواليد الموصل عام 1940 وتخرج من معهد الفنون الجميلة عام 1961 وبعد تخرجه عمل مخرجا في تلفزيون العراق حيث اخرج اشهر المسلسلات العراقية ومنها (تحت موس الحلاق) و(فتاة في العشرين) .
بعد تخرجه عين معلماً في مدينة الموصل، لكنه رفض الوظيفة رغبتةً منه في العمل في مجال الاخراج بعدها التحقَ بأكاديمية الفنون الجميلة و تخرج منها عام 1964، و فور تخرجه استدعي للخدمة العسكرية الالزامية كضابط احتياط برتبة ملازم ثان ٍ، و قضى خدمته العسكرية في اذاعة القوات المسلحة (التوجيه المعنوي)، و تسرح من الخدمة عام 1966.
من أعماله المشهورة مسلسل " تحت موس الحلاق " ومسلسل " النسر وعيون المدينة " ومسلسل " حكايات الايام العصيبة" ، ومسلسل " فتاة في العشرين " ومسلسل " حرب البسوس" . كما اخرج عدة تمثيليات منها تمثيلية البوم الذكريات وتمثيلية ليطة، بطولة يوسف العاني.
رحمه الله كان انسانا رائعا خسره العراق ليس بوفاته اليوم لكن منذ ان ترك العراق قبل سنوات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق

  يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق -ابراهيم العلاف في يوم 18 من آذار - مارس سنة 1994 أي في مثل هذا اليوم...