الاثنين، 27 أبريل 2015

هنا أي في العراق بدأ التاريخ ! ا.د.ابراهيم خليل العلاف

هنا أي في العراق بدأ التاريخ !
ا.د.ابراهيم خليل العلاف
استاذ متمرس -جامعة الموصل 
كتاب صغير في حجمه، كبير في موضوعه . من منا لايعرف صموئيل كريمر S.N.Kramer وكتاباته الرائدة عن إصالة حضارة وادي الرافدين ...هذا الكتاب الذي ترجمته السيدة ناجية مراني وصدر قبل سنوات عن "الموسوعة الصغيرة " مصدر مهم يجب ان تكون لكل منا نسخة منه اعيد قراءته بين الفينة والفينة لانه يذكرنا بحضارات العراق الرائدة وقيمتها .
عنوان الكتاب بالانكليزية :History Beging at Sumer .. وقد صدر في لندن سنة 1959 .وصموئيل كريمر S.N.Kramer عالم من علماء الغرب المتخصصين 
 بالدراسات السومرية ..قأ الالواح التي خلفها اجدادنا سكان وادي الرافدين القدماء فشدته تلك الانجازات وقال فيهم قولة حق كما تقول مترجمة الكتاب السيدة ناجية مراني .
ومما أكده ان الانسان الرافديني سبق كل الناس كلهم في جميع المجالات .كان اول من تفاهم بالحرف المكتوب وكان اول من انشأ مدرسة واول مكتبة واول قاموس والف اول كتاب مدرسي واسس اول برلمان يتبادل فيه الحاكم الرأي مع الشعب وكانت في العراق اول صيدلية واول تشريع واول نظام اخلاقي واول ملحمة ..منهم كان اول نوح ومنهم كان اول من آمن بالحياة الآخرة والقيامة ومنهم أول من ألف قصيدة حب .
هذه هي الخلفية التاريخية والحضارية للعراق وللاسف يأتي الاميركان في آخر الزمان وتاريخهم لايزيد عن القرون الثلاثة ليعلمونا الديموقراطية ويتباهى من جاء معهم بذلك ...اقرأوا صموئيل كريمر لتتعزز ثقتكم ببلدكم وبقوته وبدوره الحضاري الانساني ولتلعنوا اليوم الذي أراكم بوش ورامسفيد وكوندليزا رايس وبريمر واولبرايت .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ويومكم مبارك ورمضانكم كريم

  ويومكم مبارك ورمضانكم كريم ونعود لنتواصل مع اليوم الجديد ............الجمعة 29-3-2024 ............جمعتكم مباركة واهلا بالاحبة والصورة من د...