الثلاثاء، 10 أبريل 2018

المهندس الجيولوجي الاستاذ سالم خليل قاسم العلاف



أخي وصديقي المهندس الجيولوجي الاستاذ سالم خليل قاسم العلاف .....مع اطيب التحيات
تحياتي واعتزازي برفيق عمري اخي وصديقي المهندس الجيولوجي الكبير الاستاذ سالم خليل قاسم العلاف .كنا في المدرسة معا قبل 60 سنة واصدرنا مجلة كتبناها بأيدينا اسمها (صوت الناشئة ) في مطلع الستينات وافترقنا كل في طريق ....ذهب الى انكلترا وتخرج في كلية Minerals Engineering في جامعة نوتنكهام وعين في المشراق واصبح مديرا لشركة الكبريت في المشراق والان نحن اصدقاء على الفيسبوك ...راسلته امس وطلبت ان يخبرني بما لديه عن سيرته فكتب -حفظه الله يقول :" أخي العزيز الدكتور ابراهيم .. سلام الله عليكم ورحمته وبركاته إني ذهبت في بعثة وزارة المعارف (التربية ) سنة ١٩٦٢ الى بريطانيا ودرست هندسة المناجم والتعدين وعملت في الاختصاص مع الشركات البريطانية ثم رجعت بعدها الى العراق سنة ١٩٦٩ .وقد تمت معادلة الشهادة بكالوريوس ذات ( ٥ ) سنوات بعد الثانوية... تعينت في المنشاة العامة لكبريت المشراق وتم احالتي على التقاعد بناء على طلبي وبتقرير طبي سنة ١٩٩٦ خدمة ( ٢٦ ) سنة بعدها علمت في اعمال حرة منها وكيل حصة تموينيه لمنطقتي باب لكش وباب الجديد لمدة ٨ سنوات بعدها مدير مفوض لشركة الخازر لانتاج وتجارة المواد الانشائية مساهمة مختلطة بعقد ولمدة ٩ سنوات. تم ايفادي خلال عملي في المشراق والخازر الى دول عديدة منها اليابان حيث تم بناء معمل مصغر تطبيقا لبراءة اختراع حصلت عليها انا ومجموعة من الاساتذة في جامعة الموصل ومهندسين في كبريت المشراق حيث كان معي في بناء المعمل الدكتور عماد الدبوني احداصحاب البراءه سنة ١٩٨٥ كذلك الى كندا وامريكا والسويد وايطاليا تركيا والمغرب والكويت وسوريا وبولونيا وقد حصلت على دبلوم من بولونيا في استخراج الكبريت بطريقة ( فراش ) المطور كذلك دبلوم من جامعة لوليا السويدية في استخدام المعدات والاليات المتطورة للاستخراج ولكافة المعادن في المناجم المفتوحة والمناجم تحت الارض اضافة الى شهادات مشاركة في دورات فنية وادارية داخل وخارج القطرمنها دورة في المغرب في ادارة المناجم اقامتها ( المنظمه العربية للثروه المعدنية ) .
كما القيت محاضرات في الادارة الصناعية في المعهد التقني في الموصل بتفرغ يوم واحد في الاسبوع عندما كنتُ في كبريت المشراق.. فاتني ان اقول ان تخرجي كان سنة ١٩٦٨ من جامعة نوتنجهام البريطانيه عندي ولدين وثلاث بنات احمد رئيس مهندسين اقدم في الكهرباء وعلي مهندس حاسبات في المنتجات النفطية وريم مهندسة مدنية في وزارة الرياضه والشباب وسارة تربية لغة انكليزية وزهراء في المرحلة الثالثة هندسة حاسبات متزوجين ومتزوجات .
حفظك الله وادامك لي اخا عزيزا ورفيق درب طويل مشيناه متفرقين ولكن والله يعلم انك كنت في قلبي وذاكرتي طول الوقت لوجود ذكريات في الماضي جمعتنا سوية اخوية وعائلية لاتنسىى ابدا مهما طال زمان والحمد لله على كل حال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته" .
ادامك الله اخي الغالي المهندس الاستاذ سالم خليل قاسم العلاف وحفظك وحفظ الاولاد والبنات والحجية ...................ابراهيم العلاف

هناك تعليق واحد:


  1. شركة تنظيف منازل بالجبيل افضل شركة خدمات منزلية بالجبيل نظافة شاملة مع التعقيم والتلميع وابادة الحشرات شركة تنظيف بالجبيل شركة المثالية هي افضل شركة نظافة بالجبيل والمنطقة الشرقية تقدم لعملائها افضل جودة وارخص الاسعار بالاضافة الي تقديم الخدمات من خلال عمالة مدربة وذات خبرة كبيرة بمجالات التنظيف ومكافحة الحشرات , فلا تتردد في الاتصال بشركة تنظيف بالجبيل للحصول علي كل ما هو مميز ولضمان الحصول علي منزل امن نظيف راقي خالي من المواد الضارة والميكروبات

    شركة تنظيف منازل بالجبيل
    شركة تنظيف بالجبيل

    ردحذف