السبت، 17 أكتوبر 2015

بين الرئيسين عبد الناصر وعبد الرحمن محمد عارف كتب الاستاذ محسن حسين الاعلامي العراقي المخضرم الكبير معلقا على هذه الصورة التاريخية "في 2 شباط 1967

بين الرئيسين عبد الناصر وعبد الرحمن محمد عارف كتب الاستاذ محسن حسين الاعلامي العراقي المخضرم الكبير معلقا على هذه الصورة التاريخية "في 2 شباط 1967 خلال زيارة الرئيس عبد الرحمن عارف للقاهرة تبادل مع الرئيس جمال عبد الناصر الاوسمة.
أهدى الرئيس جمال عبد الناصر قلادة النيل إلى الرئيس عبد الرحمن عارف وقال وهو يسلمه القلادة:
يسرنى أن أقدم لكم - أيها الأخ الشقيق - قلادة النيل باسم شعب الجمهورية العربية المتحدة، رمزاً للأخوة بين الشعبين الشقيقين، وتقديراً لكفاحكم من أجل الشعب العراقى والأمة العربية.
ورد الرئيس عارف قائلاً: إننى أعتز - يا سيادة الرئيس - بهذا التقدير، ويعتز به شعب العراق، وهو يتطلع دائماً إلى نضالكم وأخوة الشعب فى الجمهورية العربية المتحدة.
بالمقابل أهدى الرئيس عبد الرحمن عارف إلى الرئيس عبد الناصر وسام الرافدين الصنف الأول العسكرى، وقال الرئيس عارف:
يسعدنى أن أهدى إلى سيادتكم وسام الرافدين الصنف الأول العسكرى، وهو أرفع وسام فى الجمهورية العراقية تعبيراً عن اعتزاز شعب العراق بشخصكم واعتزازى شخصياً بأخوتكم، وتقديراً لنضالكم الباسل من أجل الشعب العربى فى الجمهورية العربية المتحدة وخير أمتنا المجيدة.
ورد الرئيس جمال عبد الناصر:
أشكركم وأحيى شعب العراق، وأتمنى لكم الصحة وللشعب الشقيق دوام التقدم والازدهار" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كريم منصور........... والصوت الذهبي الحزين

  كريم منصور........... والصوت الذهبي الحزين ا.د.ابراهيم خليل العلاف استاذ التاريخ الحديث المتمرس - جامعة الموصل  لا ابالغ اذا قلت انه من ال...