الأحد، 8 فبراير 2015

مجلة "الجديد " العدد الاول

مجلة "الجديد " العدد الاول :
************************
جديد المطبوعات : مجلة الجديد بـ "فكر حر وإبداع جديد" تسعى للوصول "نحو مثقف جديد" تصدر من لندن لتوزع في كل دول العالم العربي.. 
يصدر الأحد أول فبراير -شباط من لندن العدد الأول من مجلة "الجديد" التي يسهم فيها العشرات من المفكرين والمبدعين في عموم العالم العربي وخارجه.
تصدر المجلة عن مؤسسة (العرب) للنشر في لندن وتوزع في العالم العربي وترفع "الجديد" شعار (فكر حر وإبداع جديد).
يقول الدكتور هيثم الزبيدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة (العرب) في مقال عنوانه : (نحو مثقف جديد) إن "المشهد الدامي" في العالم العربي أعجز كثيرا من المثقفين العرب على تقديم تفسيرات فكرية وإن بعضهم أمام هذه الحيرة لجأ إلى الصمت والانزواء في حين قام البعض بتغيير "جلده".
واعتبر الزبيدي ان هناك حاجة كبيرة الى المثقف "الجديد" المستنير .. قائلا "هو مثقف يصنع ادواته ويطورها بنفسه في محاولة تفسير نكبات المنطقة، ويجهد في استخدامها لبناء ثقافة وفكر جديدين. استعارة أدوات الآخرين صنعت غربة المثقف عن الناس، وما قادت الا الى ابتعاد المثقف "القديم" عن الواقع وابتعاد الناس عنه. أتى "السذج" وحلوا محله.
ويضيف أن مجلة "الجديد" تصدر حاليا لتكون جسرا إلى المستقبل "ومنبرا مقترحا للأفكار التي يمكن أن تسهم في صناعة الوعي وصياغة أسسه" مشددا على أن ما يسميه معركة الوعي "ليست سهلة".
ويرى الزبيدي ان المجلة عبارة عن "ساحة يجتمع فيه الأصدقاء لعلهم ينجحون في
تقديم شيء مختلف. يحدوهم الأمل بالمستقبل. مستقبلهم ومستقبل أبنائهم . مستقبل المنطقة"...
*http://www.globalarabnetwork.com/…/Au…/Aljadeed_Magazine.jpg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حركة الشواف المسلحة في الموصل 8 من آذار 1959 وتداعياتها

  حركة الشواف المسلحة  في الموصل  8 من آذار 1959 وتداعياتها  أ.د. إبراهيم خليل العلاف أستاذ التاريخ الحديث المتمرس – جامعة الموصل ليس القصد ...