الجمعة، 27 فبراير 2015

ألاعلام -أحبتي الكرام - لايزال يفعل مفعوله في الناس صادقا كان أم كاذبا والاعلام كما كان يسمى من قبل (الدعاية ) ليس الا اداة للترويج لترويج أي شيء سواء أكان سلعة أم فكر

ألاعلام -أحبتي الكرام - لايزال يفعل مفعوله في الناس صادقا كان أم كاذبا والاعلام كما كان يسمى من قبل (الدعاية ) ليس الا اداة للترويج لترويج أي شيء سواء أكان سلعة أم فكر ولااريد أن أطيل فالموضوع بحاجة الى دراسات وبحوث وقد استخدم الاعلام من دول وجماعات كثيرة ولايزال بشكل يخدم مصالح هذه الدول والجماعات لذلك أنصح المشاهد والمستمع ان لايذهب مع ما يعلن او ينشر أو يبث على انه حقائق مؤكدة قبل ان يتفحص المنشور ويقلبه ذات اليمين وذات الشمال ويعمل عقله فيه ويدقق في تركيبته الشكلية والفنية قبل ان يصدقه واولا وآخرا ليس كل ما يذاع أو ينشر هو الحقيقة وإلا اين الانسان وفكره وعقله واحساسه وانطباعاته وصدق المؤرخ وعالم الاجتماع العربي عبد الرحمن بن خلدون عندما تحدث في(المقدمة ) عن طبائع العمران وملخص ما كتب ان على الانسان ان يفارن الخبر بطبائع العمران فإذا قال احدهم انه قفز من الطابق السادس الى الارض ولم يتأذى فهذا مما لاينسجم مع طبائع العمران واحكام عقل الانسان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المؤرخ البريطاني -الامريكي يوجين روغان Eugene Rogan واهتماماته بتاريخ العرب الحديث

  المؤرخ البريطاني -الامريكي يوجين روغان Eugene Rogan واهتماماته بتاريخ العرب الحديث الدكتور يوجين روغان، المؤرخ البريطاني المتخصص بتاريخ ا...