الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021

البرلمان الجديد ...البرلمان الفتي !! - ابراهيم العلا


 



البرلمان الجديد ...البرلمان الفتي !!
- ابراهيم العلاف
وبدون الدخول في التفاصيل ، والمماحكات وما تبثه وسائل الاعلام ، واغلبها تبث مقابلات وبرامج وتحقيقيات غير صحيحة ومدفوعة الثمن ؛ أقول البرلمان الجديد برلمان 2021 وما بعدها ولأربع سنوات سيكون مختلفا عن البرلمانات السابقة ، وكما ترون في الصورة المرفقة فان الكراسي خالية وسوف يشغلها اعضاء جدد يختلف الكثيرون منهم عن الاعضاء السابقين .
(الانتخابات التشرينية المبكرة ) ، جرت بروحية ثورة تشرين ، وبروحية الشباب التشريني شئنا أم ابينا توافقنا معها ام لم نتوافق ادركنا حجم نتائجها ام لم ندرك لكنها جرت ونظمت بناء على رغبة جماهير تشرين من الشابات والشباب الذين فقدوا من زملائهم قرابة 600 شاب بعمر الزهور رحمهم الله وطيب ثراهم وفي عليين ، من اجل ان تتحقق بعض المطالب ومنها الانتخابات المبكرة .
وجماهير تشرين ازاحوا من الكرسي كرسي رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة الدكتور عادل عبد المهدي المنتفكي بعد ان اثبتوا فشله وعدم قدرته على (قيادة الدولة ) .
وجماهير تشرين اجبروا البرلمان على تشريع قانون جديد للانتخابات حل محل قانون سانت ليكو سيئ الصيت واحلوا قانون الدوائر المتعددة و(كلمن بذراعه) اي كل من يرشح هو وقدراته وتقبل الناس له . وجماهير تشرين استطاعوا ولو انهم في بدايات تجربتهم شابات وشبانا ان يدفعوا بعدد منهم للترشيح وفاز عدد من التشرينيين كما فاز عدد كبير من المستقلين عن الاحزاب التقليدية الان لدينا (10) مقاعد للتشرينيين و( 40) مقعدا للمستقلين) قوة لايستهان بها سقطت وجوه عتيقة من عواجيز السياسة ومنهم من جاء بهم المحتل تحت ضربات تشرين وروحيتها .المرأة كسبت وقد تجاوزت مقاعد (الكوتا) ال ( 83) لتصل عدد مقاعد النساء الى (96) مقعدا من الشابات ذوات الروحية الجديدة اقصد معظمهن . اذن هو برلمان جديد برلمان فتي انا اعول عليه كثيرا في ان يفعل شيئا والبواكير مهمة وان تأتي متأخرا خير من ان لاتأتي وانصح الفضائيات واصحابها واصحاب اليوتيوبات ان يبحثوا عن حيوية البرلمان الجديد في اعضائه وعضواته من الشبان والشابات لاان ينهمكوا في اجراء المقابلات مع من اكل الدهر عليهم وشرب من ديناصورات وعواجيز السياسة العراقية التي اوصلتنا الى وضع لانحسد عليه اقصد اوصلت البلد الى وضع لاينسجم مع حيويته وشبابه .

محمد الحائك، Ahmed AL Iraqy و١٠ أشخاص آخرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فتح القسطنطينية ...................في كتاب

  فتح القسطنطينية ...................في كتاب -ابراهيم العلاف مما هو متوفر في مكتبتي الشخصية ، كتاب صغير بحجمه لكنه كبير بمضمونه ، صدر عن اله...