الأحد، 21 أغسطس 2016

مجلة (العصر الحديث ) ابراهيم العلاف





مجلة (العصر الحديث ) 
ابراهيم العلاف
لدي منها بعض الاعاد وهي كما جاء في ترويستها :" اسبوعية سوفيتية للشؤون الدولية " بحجم مجلة (ألف باء العراقية ) و(روز اليوسف المصرية ).
كانت ادارة تحريرها في ميدان بوشكين بموسكو في حين كانت ادارتها في القاهرة في شارع ابن بطوطة بالهرم ، وتصدر باللغة العربية رئيس التحرير : بافيل ناوموف ، وثمة مساعدين خمسة منهم تروفيموفا –ف-فولكوف .من موضوعات العدد الذي بيدي وهو العدد 14 -2 ابريل 1974 :السلام والحدود –الجذور الاجتماعية للتطرف اليميني –افريقيا : النضال ضد الاستعمار –مشاكل بلجيكا –اليوبيل الفضي لحلف شمال الاطلنطي – سلفادور الليندي –الرئيس الشعبي .
وتصدر المجلة ايضا بلغات اخرى منها الروسية والانكليزية والفرنسية والالمانية والاسبانية والتشيكية والبولندية وقد طبعت المجلة (النسخة العربية ) بمؤسسة دار الهلال –القاهرة .
وأسهم في تحريرها كتاب روس منهم ن. مولتشانوف وأ. خازانوف وف –كوروفيكوف .المجلة تأسست سنة 1943 أي خلال الحرب العالمية الثانية واسمها بالروسية HOBOE BPEMA

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق

  يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق -ابراهيم العلاف في يوم 18 من آذار - مارس سنة 1994 أي في مثل هذا اليوم...