الاثنين، 27 فبراير 2023

في ذكرى رحيل الممثل المصري الكبير ابو بكر عزت 1933-2006 ........................-ابراهيم العلاف


                                                ابو بكر عزت  في  دور عامون في مسلسل رأفت الهجان 


في ذكرى رحيل الممثل المصري الكبير ابو بكر عزت 1933-2006
-ابراهيم العلاف
في 27 من شباط - فبراير سنة 2006 توفي الممثل المصري الكبير ابو بكر عزت والذي طالما عشنا في عمق أجواء أدواره التمثيلية الرائعة ومعظمها كوميدية اجتماعية ، ولازلت اتذكر دوره في مسلسل ( رأفت الهجان) حيث مثّل دور (عامون) . وسيرته حافلة بالاعمال والاحداث . كُتب عنه الكثير ، ورأيت له مئات الصور وقرأـ عنه عشرات المقالات والمتابعات واللقاءات الصحفية والتلفزيونية خلال اعدادي هذا المقال المقتضب ، ولكن بإختصار اقول اننا فقدناه ، ومنذ سبع سنوات حيث لم يملأ أحد من الممثلين مكانته .
هو من مواليد حي السيدة بمدينة القاهرة سنة 1933 ، ومن جيل لايعوض من الممثلين الجادين ، وهو من خريجي قسم الاجتماع بكلية الاداب - جامعة القاهرة لكنه التحق بمعهد التمثيل خلال دراسته في كلية الاداب وبرع في المسرح المدرسي في بواكير حياته الدراسية ، وكانت له ادوار تحدث عنها كثيرا وزوجته كاتبة وصحفية هي الاستاذة كوثر هيكل .
في سجل أعماله الكثير سواء على صعيد المسرح أو التلفزيون أو السينما أو الاذاعة ، فمن مسرحياته (المفتش العام ) ، و(الدبور) ـ و(سلفني حماتك) ، و(عريس في اجازة) ، و(لو كنت حليوه) ، و(الزيارة انتهت ) . وفي السينما لديه ادوار في افلام منها ( المرأة والساطور ) ، و(لصوص خمس نجوم) ، و(الامبراطور) ، و(الهروب) ، و(امرأة متمردة) ، و(رجل قتله الحب) ، و(افواه وارانب) ، و(شيلني واشيلك) ، و(ميرامار) ، و(معبودة الجماهير) ، و(شقة للطلبة) . وفي المسلسلات التلفزيونية كان له حضور ومن ذلك دوره في مسلسل ( الناس والفلوس) ، ومسلسل (الارابيسك) ، ومسلسل ( زيزينيا ) ، ومسلسل (بنت افندينا) ، ومسلسل (علي الزيبق) ، ومسلسل (الزوجة أول من يعلم ) .
كان ابو بكر عزت مثقفا ثقافة رفيعة المستوى ، وساعده شكله ، وخفة حركته ، وتمكنه من اللغة في ان يكون ممثلا بارعا .. رحمه الله وجزاه خيرا على ماقدم للسينما العربية في مصر .

هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم انا سعيد جدا انني حصلت على قرضي من هذه الشركة الجيدة بعد ان حاولت وفشلت مع شركات اخرى ، هذه الشركة موثوقة اذا كنت مهتما بأي نوع من القروض يرجى التواصل معهم عبر البريد الالكتروني:
    info@tracyfinancefirm.com أو
    Whatsapp: +918448747044

    هنا

    ردحذف
  2. أود أن أشكر مؤسسات ائتمان القروض لمنحني قرضًا بقيمة 43000 دولار. لقد تم خداعي في عدة محاولات للحصول على قرض من قبل العديد من شركات القروض الوهمية حتى أعني مؤسسات ائتمان القروض. إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي عاجل اليوم تجنب التعرض للخداع ، فاتصل بمؤسسات ائتمان القرض عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    واتساب: +393512114999

    ردحذف
  3. مرحبًا ، أريد استخدام هذه الوسيلة للإدلاء بشهادة عن شركة قروض تساعدني في الحصول على قرض تجاري بشروط مفهومة. إنهم يقدمون لجميع أطفال القرض ، وإذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض ، فسيتعين عليك الاتصال بهم بالمعلومات أدناه.
    واسمحوا لهم أن يعرفوا أنك كنت محكمًا من قبل عطوف سبيط خميس العماري. من أم القيوين

    البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. أو يمكنك أيضًا الاتصال بهم على هذا البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999.

    ردحذف
  4. تحياتي للجميع، يقولون أن الحياة مليئة بالخداع. لا يمكن مقارنة أي عذاب أو ألم بما قام به نصر يوسف. الخبرة في أيدي المحتالين، والجزء الأكثر إزعاجًا في الأمر هو أن شخصًا ما ينشر دائمًا تلقي قرض منهم، وهذا ليس سوى أكاذيب واستراتيجية لخداع وابتزاز الناس لكسب المال بصعوبة. لقد كنت ضحية عدة مرات بسبب ذلك، بعد قراءة منشور عنهم، انتهى بي الأمر إلى الوثوق بهم دون التحقق، لقد خسرت أكثر من 12500 دولار أثناء سعيي للحصول على قرض، لقد بعت سيارتي وتخلفت عن سداد فواتيرتي ولكني استمر في الوقوع ضحية كانت الحياة قطعة من القمامة مليئة بالفوضى. لقد ترك أطفالي المدرسة، وحرمني البنك الذي أتعامل معه من الائتمان لأن درجة الائتمان الخاصة بي كانت منخفضة بالفعل بعد أن تركت البنك بقلب مكسور، اقترب مني أحد الموظفين في البنك وقالوا إن هناك مؤسسة مالية تسمى مؤسسات الائتمان للقروض التي تقول نعم حتى عندما تقول البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لا. لقد نصحتني بأن أحاول أن أكون صادقًا، فقد كنت متشككًا جدًا في مغادرة البنك دون أن أقول لها كلمة واحدة. لقد مر شهر بعد دخول ابني الأكبر إلى المستشفى وهو ينظر إلى الأعلى والأسفل، لا شيء لدفع فاتورة المستشفى، محطمًا ومرتبكًا، ثم تذكرت ما أخبرني به موظفو البنك وذهبت بسرعة إلى البنك لأتوسل إليها واستفسر عن كيفية القيام بذلك. للاتصال بمؤسسات ائتمان القروض وأعطتني التفاصيل وهي البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp/ أرسل رسالة نصية لخدمة العملاء من خلال +393512640785. بعد اتباع الإجراءات الواجبة والامتثال لسياستهم في أقل من 96 ساعة، تمت الموافقة على رصيدي وتحويله إليّ. تقدمت لاحقًا بطلب للحصول على قرض منزلي ومشروع تجاري بقيمة 350,000.00 دولارًا أمريكيًا، والذي أحصل عليه وأحصل على منزل في الغردقة، الدهار. مؤسسات الائتمان القروض هي الأفضل. خدمة عملاء واتساب: +393512114999. في الواقع يقولون نعم عندما يقول البنك الذي تتعامل معه والمؤسسات المالية الأخرى لا.

    ردحذف
  5. أود أن أشكر مؤسسات القروض الائتمانية لإعطائي قرضًا بقيمة 43000 دولار. لقد تعرضت للخداع في عدة محاولات للحصول على قرض من قبل العديد من شركات القروض الوهمية حتى أقصد مؤسسات الائتمان. إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي عاجل اليوم، تجنب التعرض للاحتيال، فاتصل بقرض مؤسسات الائتمان عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766. واتساب : +393512640785.

    ردحذف
  6. انا موسى علي مصطفى بالاسم. أنا أعيش في الأردن، وأريد استخدام هذه الوسيلة لتنبيه جميع طالبي القروض إلى توخي الحذر الشديد نظرًا لوجود المحتالين في كل مكان. منذ بضعة أشهر كنت متوترًا ماليًا، وبسبب يأسي تعرضت للاحتيال من قبل العديد من المقرضين عبر الإنترنت. لقد فقدت الأمل تقريبًا حتى أحالني أحد أصدقائي إلى مقرض موثوق به للغاية يُدعى مؤسسات الائتمان القروض التي أقرضتني قرضًا غير مضمون بقيمة 77000 دولار أمريكي في أقل من 72 ساعة دون أي ضغوط. إذا كنت بحاجة إلى أي نوع من القروض، فما عليك سوى الاتصال به الآن عبر البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393509313766 أو whatsapp:+393512640785.

    باركهم الله إلى الأبد

    شهادة عن كيف حصلت على القرض الخاص بي

    ردحذف

شيخ الخطاطين الكويتيين الاستاذ مصطفي بن نخي 1940-2008 في الذكرى ال (16) لرحيله

  شيخ الخطاطين الكويتيين الاستاذ مصطفي بن نخي 1940-2008 في الذكرى ال (16) لرحيله - ابراهيم العلاف وقد لايعرف كثيرون ، انه وراء الكتابة على ...