الجمعة، 25 مارس 2022

ظاهرة التسول الالكتروني


 


ظاهرة التسول الالكتروني
- ابراهيم العلاف
وانا في الاونة الاخيرة ، اكتب لكم مقالا قبل النوم أختار فيه موضوعا مهما أو ظاهرة مهمة أو مشكلة مستعصية واليوم الجمعة 25 من آذار الجاري 2022 اكتب لكم عن ظاهرة خبرتها بنفسي وعانيت منها وهي ما اسميه (التسول الالكتروني ) ...يتصل بك شخصا ينتحل اسما معروفا ويقول لك انني في مأزق ومكان بعيد لاتتوفر فيه محلات لبيع كارتات الموبايل واحتاج مثلا (كارت موبايل من فئة كذا ) .أو انا فلان بن فلان احتاج مبلغا من المال .أو تتصل بك فتاة وتقول انني معوقة ووالدي توفي واحتاج الى مبلغ من المال وانت خير من يساعدني وانا اعرفك واعرف ماذا تعمل .
لااكتمكم سرا انني وبارادتي ارسلت (كارتا للموبايل) مرة واحدة من فئة 5000 دينار الى الشخص الذي يحمل اسم شخصية اعلامية هو من اصدقائي وقلت له انك لست هو الشخص انت تنتحل اسمه لكن مع هذا سوف ارسل اليك هذا الكارت .
وقبل ايام ناشدتني امرأة وقالت بأنها فقيرة جدا وتحتاج مبلغا من المال لان والدها قد توفي وامها متوفية وتركت لها اطفالا صغارا وايضا بارادتي قلت لها هل تعرفين المكان الفلاني قالت نعم قلت لها اذهبي واستلمي مبلغا من المال قدرته انا ، وذهبت واستلمت المبلغ لكن اتضح انها ليست كذلك فبعد عشرة دقائق ارسلت لي امرأة اخرى واستنجدت بي لارسل لها او اعطيها مبلغا فقمت بحظرها مباشرة كما حظرت الاولى ، وانا في كل الحالات اردت ان اثبت لنفسي ، ولغيري ان هناك ظاهرة خطيرة تقطع سبيل المعروف وهي ظاهرة التسول الالكتروني . هي تمتلك موبايل ولديها اشتراك في الفيسبوك ولديها امكانية اقتصادية جيدة لكنها اعتادت على التسول وقد يشاركها الامر زوجها او قريب لها او هي ضمن مجموعة للمتسولين الالكترونيين .. لذلك ارجو الانتباه الى هذه الظاهرة المعيبة فهي تتناقض مع قيمنا وعاداتنا وتقاليدا علما ان هناك جمعيات انسانية تعمل ليل نهار لتلبية طلبات المحتاجين . هذه قصة التسول الالكتروني رويتها لكم بأمانة ...............................وتصبحون على خير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق