الأحد، 24 أبريل 2022

وفاة الوطني الاقتصادي الموصلي السيد عبد الجبار حامد سعيد





 وفاة الوطني الاقتصادي الموصلي السيد عبد الجبار حامد سعيد

علمت بوفاة الوطني الاقتصادي الموصلي السيد الحاج عبد الجبار حامد سعيد أمس ليلا 23 من نيسان الجاري 2022 رحمه الله وجزاه خيرا على ماقدم . والحاج عبد الجبار حامد سعيد هو إبن الوطني الاقتصادي المرحوم الحاج حامد سعيد صاحب معمل بطانيات الاخلاص المرعزية في الموصل)، وقد ورث مهنة والده وادار معمله (معمل بطانيات الاخلاص المرعزية ) في منطقة الصناعة الجديدة للبيع بالجملة والمفرد وكنت قد كتبت عن والده في 7 نوفمبر - تشرين الثاني سنة 2017 في صفحتي الفيسبوكية فقلت : " عندما تحدثتُ عن الصناعة في الموصل ضمن برنامجي (موصليات ) والذي اقدمه من على قناة ( الموصلية ) الفضائية كان لابد أن أُذكر بأن أول معمل في العراق لصناعة البطانيات المرعزية أنشأه في الموصل المرحوم حامد الحاج سعيد حيث فاز هذا المعمل بالمركز الاول في معرض الصناعات اليدوية سنة ١٩٥٥ وترون صورته وهو يتسلم كأس الانتاج من وكيل المتصرف القائمقام محمود البكري ".
الاخ الاستاذ عامر سالم حساني نشر وثيقة وهي كتاب من شركة المخازن العراقية - اورزدي بك تتضمن عقدا مبرما مع الحاج عبد الجبار حامد سعيد يتعلق بتسليم كميات من انتاج معمله للبطانيات الى السوق المركزي كان هذا سنة 1962 وهذا دليل على ان انتاج معمله من البطانيات متميز ويتمتع بالجودة .
المرحوم الحاج عبد الجبار حامد سعيد شقيق الاخ الاستاذ صباح والاستاذ سعيد حامد الحاج سعيد مدير عام التربية لمحافظة نينوى السابق .أُعزي بوفاة الاخ الحاج عبد الجبار حامد سعيد ابو عبد السلام اهله ومحبيه .انا لله وانا اليه راجعون .................ا.د. ابراهيم خليل العلاف رئيس رابطة كتاب تاريخ الموصل وتراثها 23 من نيسان -ابريل 2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق