الأربعاء، 20 أبريل 2022

قناة الموصلية الفضائية ... عراقية الاصل .. موصلية المنبع والهوى

                                                                        برامج قناة الموصلية 



قناة الموصلية الفضائية ... عراقية الاصل .. موصلية المنبع والهوى
ا.د. ابراهيم خليل العلاف
استاذ متمرس - جامعة الموصل
ومنذ انطلاقتها سنة 2006 ، وهي تحث الخطى وتغذ السير باتجاه ان تظل مرآة لما يدور في محافظة نينوى والعراق كله . قناة (الموصلية) التي تشرفتُ انا كاتب هذه السطور بتقديم (600) حلقة من برنامجي (موصليات ) منذ سنة 2017 ، واكتب لها الان عددا من البرامج ، كانت وستظل صوتا للموصليين ، ولسانا يعكس آمالهم والآمهم وتطلعاتهم نحو المستقبل الوضاء .
ويقينا ، وانا اتحدث عن الموصلية لابد ان اقف لتحية اخي وصديقي ورفيق حياتي ودربي الاستاذ غازي فيصل مدير عام الموصلية وولديه الاستاذ عمر والاستاذ مراد .
والاستاذ غازي فيصل الطائي ، لم يكن في اي يوم بعيدا عن التلفزيون والمسرح والتصوير والاخراج : فله تاريخ ثر في الاخراج والتصوير التلفزيوني والعمل المهني والنقابي .. كان لسنوات نقيبا للفنانين في محافظة نينوى قبل سنة 2003 .
وبرامج رمضان المبارك ، ونعيش ايام هذا الشهر الفضيل ، برامج متميزة تلقى القبول والاستحسان من جمهور محافظة نينوى ، ولي الشرف بكتابة عدد منها ، ومنها برنامج قناطر الموصل ولي كتاب عن هذا الموضوع سيصدر قريبا .
برامج متنوعة سياسية ، ودينية ، وحوارية وثقافية وتراثية وفكرية واقتصادية ورياضية تلبي كل الاذواق ، وهذا مما يميز قناة الموصلية فضلا عن انها قناة تؤكد على ان من واجباتها ان تحاكي الواقع ، لكنها لاتنسى المستقبل ومن قبل ذلك الماضي ، فالماضي عندها هو الركيزة للانطلاق نحو فهم الحاضر واستشراف المستقبل .
الدورة البرامجية خلال شهر رمضان الذي نعيش ايامه الجميلة متميزة ومتنوعة تشد المشاهد ، وما يمكنني قوله ان الدورة البرامجية هذه
دورة شاملة ثقافية منوعة دينية شاملة برنامج ماجينا / كوميدي جميل تمثيلا واخراجا وموضوعا ..برنامج قناطر التراثي التاريخي .. برنامج جوامع الموصل
برنامج مهن من الموصل ، برنامج عراق درايفرز المختص بتنكنولوجيا السيارات والدراجات النارية... برنامج المطبخ الموصلي .. برنامج تعلولة ويتناول عادات وتقاليد وثقافة اهل الموصل واسهم في تقديمه عدد من مثقفي الموصل هذا فضلا عن عدد من البرامج الدينية والثقافية ومنها افعلو الخير وتمت من خلاله استضافة عدد من علماء ورجال دين معتدلين من كلية الامام الاعظم واوقاف نينوى ومن هذه البرامج برنامج بالحق نزل وهو بتناول قضايا علمية تتعلق بالاعجاز القرآني ومواكبة الاسلام للتطور الانساني والعلمي ..برنامج يد الرحمة والذي يسلط الضوء على مسألة مساعدة المحتاجين والفقراء وبرنامج يتبعون احسنه وفيه تتم عملية استضافة عدد من نشطاء وشباب الموصل.وبرنامج اعلام معاصرون وبرنامج
امسيات رمضانية الذي تناول التنزيلات والمقامات الموصلية وقد استضاف مقدم البرنامج ابرز القراء والمنشدين.
جهود طيبة ومتميزة بذلها كادر الموصلية وباشراف وتوجيه من الاخ الاستاذ غازي فيصل ومن الاخ الاستاذ عمر غازي فيصل ومتابعاته الحثيثة وتوجهه نحو الجديد من الافكار .
قناة الموصلية متجددة وتسعى باستمرار الى التجدد لهذا فهي ترحب بالشباب والشابات ، وتحتضن قابلياتهم وتساعدهم في ابراز مواهبهم عبر برامج جديدة ، وانا دائما اؤكد على ان تكون الموصلية دوما ( قناة العائلة الموصلية ) ، وقناة لكل ابناء محافظة نينوى ، وان يظل مقدم البرنامج ، وكاتب البرنامج على مقربة من القناة من خلال العمل الذي يقدمه ، وما يهمه في كل ما يقدمه ان تظل صورة قناة الموصلية ، وصوتها هي الاساس ، والمرتكز ، وهذا مما يكسبها حب المشاهد ، وقناة الموصلية يدرك اهل محافظة نينوى انها كانت معهم دوما في السراء والضراء وهم يحمدون لها موقفها من تحرير محافظتهم ، واعادة البناء والعمران والنهوض.
تحياتي واعتزازي بالموصلية ، وهي كما نعرف جميعا عراقية الاصل موصلية الهوى والمنبع ، فلتظل كذلك ان شاء الله 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق