الثلاثاء، 12 أبريل 2022

الكسندر دوغين والصحوة العظمى

                                                         الكساندر دوغين وكتابه (الصحوة الكبرى) 


الكسندر دوغين والصحوة العظمى

ا.د. ابراهيم خليل العلاف
استاذ التاريخ الحديث المتمرس - جامعة الموصل

كثيرون لايعرفون من وراء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وما يجري في اوكرانيا .. واقول لكم انه البروفيسور الكسندر دوغين Alexamdr Dugin المفكر ، والمنظر الروسي الاستراتيجي واستاذ العلوم السياسية في جامعة موسكو الحكومية ، وصاحب نظرية اوراسيا ، والمؤمن بوجوب اقامة تحالف روسي صيني ضد الغرب والعولمة والرأسمالية ، وهو من يبشر بعالم جديد لايكون تابعا للغرب الرأسمالي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ومن أحدث مؤلفاته ( The Great Awakening vs The Great Reset ) .
والبروفيسور الكسندر دوغين، يتقن فضلا عن الروسية الانكليزية والفرنسية والايطالية ، وهو من مواليد موسكو سنة 1962 .. ويعد فيلسوفا سياسيا ، ومفكرا ستراتيجيا يصغي اليه الرئيس فلاديمير بوتين ، ويقول عن نفسه انه قرأ وتأثر بكتابات هالفورد ماكندر صاحب نظرية القوة البرية في الجيوبوليتكس ، وماكس فيبر واوزوالد شبنغلر صاحب كتاب سقوط الغرب وفي كتابه الجديد يقول ان (موسكو هي عاصمة الصحوة الكبرى على مستوى العالم )وان الحرب الاخيرة اسهمت في قطع علاقة روسيا بالغرب والعولمة ، وان عصرا جديدا سيبدأ في العالم او لنقل عالما جديدا وللاسكندر دوغين صفحة على الفيسبوك رابطها التالي وانا اخذت صورته وصورة كتابه منها ورابطها التالي : https://www.facebook.com/alexandr.dugin
المهم ان الكسندر دوغين يرى غير ما يراه الغرب في حرب اوكراينا . ولدى دوغين ما يزيد على 60 كتابا منها كتابه الشهير ( أسس الجيوبوليتيكا ) والكتاب يبشر فيه بانتهاء الزعامة الامريكية ويقول في حوار مع قناة الجزيرة الفضائية والرابط التالي :
ان “عالم اليوم بصدد حرب أفكار، وروسيا تقاتل باسم الشعوب الأوربية والإسلامية ضد النظام الليبرالي الغربي إلى أن تتمكن من تقرير مصيرها”.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فتح القسطنطينية ...................في كتاب

  فتح القسطنطينية ...................في كتاب -ابراهيم العلاف مما هو متوفر في مكتبتي الشخصية ، كتاب صغير بحجمه لكنه كبير بمضمونه ، صدر عن اله...