الأحد، 18 أغسطس 2024

الممثل الكوميدي والمخرج الكبير الاستاذ حمودي الحارثي 1936-2024 .................................وداعا


 



الممثل الكوميدي والمخرج الكبير الاستاذ حمودي الحارثي 1936-2024 .................................وداعا
- ابراهيم العلاف
ومن منا لايعرف حمودي الحارثي أو عبوسي في مسلسل (تحت موس الحلاق) المسلسل التلفزيوني من تلفزيون العراق ، والذي ما يزال في ذاكرة العراقيين ووجدانهم لما تركه في نفوسهم من تأثير عاشوا مع تفاصيله لحظة بلحظة وهم يتابعون مقالب عبوسي بإستاذه حجي راضي .هذا المسلسل الجميل من اخراج الاستاذ محمد كريم والحاجي راضي هو الممثل البارع سليم البصري .
نختزن في ذاكرتنا ، ووجداننا الكثير عن عبوسي وحجي راضي ومن عمل معهما ولايمكن ان ننساهم اليوم السبت 17 من آب -اغسطس 2024 توفي الاستاذ حمودي الحارثي .هو من خريجي معهد الفنون الجميلة وكان من دفعته الفنان والنحات الاستاذ جواد سليم والفنان فائق حسن .اكمل دراسته في الاخراج السينمائي في فرنسا 1964- 1965.وقد تخصص في الكوميديا الشعبية ونال شهرة كبيرة . كما شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمسلسلات والتمثيليات وأهمها حياة العظماء، مع الخالدين، كاريكاتير، إلى من يهمه الأمر وشارك في أكثر من (500) عمل اذاعي وتلفزيوني واخرج الكثير من البرامج التلفازية منها العلم للجميع للاستاذ كامل الدباغ والرياضة في اسبوع للاستاذ مؤيد البدري.
زوجته هي المخرجة المسرحية المعروفة الاستاذة منتهى محمد رحيم المختصة بمسرح الطفل والتي كانت تعمل في (دائرة السينما والمسرح)، والتي توفيت في هولندا رحمها الله سنة 2015.
غادر العراق سنة 1995 إلى الأردن ومن ثم الى هولندا وبقي هناك حتى وفاته . رحم الله حمودي الحارث .انا لله وانا اليه راجعون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وفاة الاخ والزميل الاستاذ الدكتور محمد بشير العامري 1943-2024 استاذ التاريخ الاندلسي في كلية التربية للبنات - جامعة الانبار

  وفاة الاخ والزميل الاستاذ الدكتور محمد بشير العامري 1943-2024 استاذ التاريخ الاندلسي في كلية التربية للبنات - جامعة الانبار ا.د.ابراهيم خ...