الخميس، 25 يناير 2024

الاستاذ الدكتور فاضل صالح السامرائي ..............مع التحيات والمحبات












الاستاذ الدكتور فاضل صالح السامرائي ..............مع التحيات والمحبات
- ابراهيم العلاف
من جهابذة اللغة العربية ، وسدنتها .تقاعد سنة 1998 وكان استاذا في قسم اللغة العربية - كلية الاداب بجامعة بغداد ، وعمره اليوم امد الله بعمره ومتعه بالبركة والعافية (91) سنة ؛ فهو من مواليد سامراء سنة 1933 . له حلقات تلفزيونية من خلال برنامج ( لمسات بيانية) من تلفزيون الشارقة تلقي اضواء على القرآن الكريم لغة ، واعجازا ، ومعانٍ .
في سنة 2016 ، قال انه لا يمتلك أية صفحة على الانترنت لهذا فهو غير مسؤول عن صفحات تحمل اسمه ، لكنه اصدر عددا كبيرا من الكتب المهمة التي تساعد في فهم أسرار القرآن الكريم ، وسحره ، وبيانه ، واعجازه ، وتعبيراته . ومن كتبه :نبوءة محمد من الشك الى اليقين - التعبير القرآني - معاني الابنية في العربية - قبسات من البيان القرآني - شذرات من القضاء والجزاء في التعبير القرآني - ابو البركات بن الانباري ودراساته النحوية - ابن جني النحوي - نداء الروح - اسئلة بيانية في القرآنالكريم - بلاغة الكلمة في التعبير القرآني - الجملة العربية ..تأليفها واقسامها - دراسة المتشابه اللفظي في كتاب ملك التأويل - مراعاة المقام في التعبير القرأني - تحقيقات نحوية - الدراسات النحويةواللغوية عند الزمخشري- معاني النحو - من اسرار البيان القرآني - على طريق التفسير البياني.وبعض كتبه أكثر من جزء .
تحياتي واعتزازي به كبير .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

خليل الرفاعي 1927-2006 وعبد الخالق المختار 1960-2009 رمزين رائعين من رموز التمثيل في العراق

  خليل الرفاعي 1927-2006 وعبد الخالق المختار 1960-2009 رمزين رائعين من رموز التمثيل في العراق من جيلين محتلفين قدما الكثير من الاعمال الا...