الأحد، 24 مايو 2015

الاستاذ غربي الحاج احمد .. شخصية عراقية وطنية موصلية

الاستاذ غربي الحاج احمد ..رحمه الله كتبت عنه مقالا منشورا في النت بعنوان : " غربي الحاج احمد شاعرا وصحفيا وسياسيا ووزيرا " .. شخصية عراقية وطنية موصلية وهو احد مؤسسي حزب الاستقلال 1946 ورئيس فرعه في الموصل صحفي، ومناضل قومي عربي عمل مديرا للاذاعة والتلفزيون بعد ثورة 14 تموز 1958 ووزيرا للوحدة ..أسس " مجلة الف باء " في بغداد التي صدرت يوم 22 -5-1968 عندما كان رئيسا للمؤسسة العامة للصحافة .. وكان الى جانبة نخبة صغيرة من الاعلاميين المتميزين منهم الاستاذ عبد الوهاب النعيمي والاستاذ سجاد الغازي .
..عرفته وجالسته واصبحنا مع الاستاذ الرائد الصحفي المرحوم عبد الباسط يونس اصدقاء وكنا نجلس سوية في " مكتبة المكتبة" في محلة النبي شيت بالموصل والمكتبة تعود للاستاذ عبد الباسط يونس توفي سنة 2000 ..كانت اياما رائعة لم أعد أجد مثلها اليوم على الاطلاق . الصورة المرفقة للاستاذ غربي الحاج احمد وهو يلتقي في داره زميله الصحفي الرائد الاستاذ عبد الوهاب النعيمي رحمهما الله ..................ابراهيم العلاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تقديم الاستاذ الدكتور ابراهيم خليل العلاف* لكتاب الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي الموسوم ( رجال ونساء الخدمات المجتمعية في الموصل خلال العهد العثماني )

                          الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي يهدي الدكتور ابراهيم  خليل العلاف عددا من مؤلفاته المنشورة      تقديم  الاستاذ الدكت...