السبت، 6 فبراير 2016

محمد بن راشد ال مكتوم ومعمر القذافي




للتاريخ وللتاريخ فقط :
محمد بن راشد ال مكتوم ومعمر القذافي *
في حوار اجرته مجلة نيوزويك 29 اكتوبر -تشرين الاول 2015 مع الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حاكم دبي تحدث في عن العقيد معمر القذافي فقال :"
لا أحب كثيراً الخوض في قصصي مع الزعماء العرب، لأن بعض القصص مما يدمي القلوب، وستكون هذه القصة الأخيرة التي أنقلها إليكم. نعم التقيت معمر القذافي في خيمته المشهورة، فقال لي إنه قام بثورة شعبية، وأنا قمت بثورة اقتصادية، ولا بد أن نعمل معاً، وتمنيت في ذلك الحديث أن أعطيه بعض النصح في القيام بالثورات الاقتصادية وتحسين حياة الشعوب، ولكنه هو من كان يحدثني عن تفاصيل ثورتنا الاقتصادية في دبي والإمارات وعن أهمية الأنظمة الإدارية الحديثة، وعما يميز اقتصادنا المنفتح، وغير ذلك.. كان معمر القذافي كمن يتحدث إلى نفسه أيضاً.. لم يكن يريد الاستماع لنصح أحد أو الاستفادة من تجربة أحد، وهذه أحد أهم الأخطاء التي يقع فيها بعض القادة، وهو ألا يكون عندهم التواضع الكافي للاستماع لرأي صديق، أو متخصص، أو عالم، أو غيرهم.
الشعب الليبي مليء بالطاقات الجادة المتميزة، ولكن مع الأسف لم يتم استغلال الموارد المالية والبشرية الليبية لبناء دولة، ولكن لتصدير ثورة وفوضى.
حاولت أن أخرج بشيء من لقائي بمعمر القذافي، واقترحت عليه أن تكون هناك لجنة لبدء بعض المشاريع فوافق. أرسلنا فريقنا إلى هناك مرات عدة، لكن مع الأسف لم تكن هناك دولة ومؤسسات نستطيع التعامل معها، بل علاقات ومحسوبيات وفساد، ونحن لا نستطيع العمل في هذه الأجواء.
_____________________________________
*http://www.sadaaden.net/m/read-news.aspx?id=318082

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كريم منصور........... والصوت الذهبي الحزين

  كريم منصور........... والصوت الذهبي الحزين ا.د.ابراهيم خليل العلاف استاذ التاريخ الحديث المتمرس - جامعة الموصل  لا ابالغ اذا قلت انه من ال...