الاثنين، 2 مارس 2020

صفية الدبوني





صفية الدبوني

ذكرتني بها الاخت الكاتبة والروائية الكبيرة الاستاذة إنعام كجه جي وقالت لاتنسى القاصة الموصلية الاستاذة صفية الدبوني فقلت لها وانا اتحدث عن المشهد الثقافي الموصلي في الخمسينات ثم في الستينات ثم في السبعينات وكيف انساها وقد كانت لها كتابات في الستينات اثارت جدلا واتذكر ان شيخنا الاستاذ الدكتور عمر الطالب كتب عنها في (موسعة أعلام الموصل في القرن العشرين ) وكتب عن مجموعتها القصصية التي طبعتها في القاهرة سنة 1967 بعنوان ( مسألة شرف ) وتضم ست قصص واعرف ان الاستاذة صفية الدبوني صديقة للاستاذة إنعام كجه جي وكثيرا ما التقتها وهي من ارسلت لي هذه الصورة لها وهي اي الاستاذة صفية الدبوني زوجة طبيب الشعب المرحوم الدكتور محمود الدبوني وان لهما قصرا في الطيران صار فيما بعد جامعا وكان آية في العمران  والدها  رجل دين هو الاستاذ علي خيري الامام  .

امد الله بعمرها ومتعها بالبركة ................................ابراهيم العلاف

هناك تعليق واحد:

  1. If you're trying to burn fat then you have to get on this totally brand new personalized keto meal plan.

    To create this service, licensed nutritionists, personal trainers, and professional cooks joined together to develop keto meal plans that are powerful, painless, money-efficient, and delicious.

    Since their launch in January 2019, 1000's of individuals have already remodeled their body and health with the benefits a proper keto meal plan can give.

    Speaking of benefits: in this link, you'll discover eight scientifically-certified ones provided by the keto meal plan.

    ردحذف

حركة الشواف المسلحة في الموصل 8 من آذار 1959 وتداعياتها

  حركة الشواف المسلحة  في الموصل  8 من آذار 1959 وتداعياتها  أ.د. إبراهيم خليل العلاف أستاذ التاريخ الحديث المتمرس – جامعة الموصل ليس القصد ...