الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

رحيل السفير الاستاذ طه شكر العباسي

رحيل السفير الاستاذ طه شكر العباسي

شيع في مدينة الموصل -محافظة نينوى، جثمان الاستاذ المرحوم “طه شكر العباسي”، سفير العراق في تشيلي الذي وافاه الاجل اثر ازمة قلبية خارج العراق في 12 من شهر أيلول الحالي2012 . وقال محافظ نينوى المهندس الحقوقي الاستاذ “اثيل النجيفي” الذي تقدم التشييع في تصريح صحفي إن ” جثمان الفقيد وصل إلى الموصل صباح الاحد وأقيمت صلاة الجنازة على روح الفقيد في جامع هيبة خاتون وورى الثرى في مسقط رأسه بمدينة الموصل “.واقيمت الفاتحة في جامع رشان بحي المثنى ولمدة ثلاثة ايام .

واشار الى ان ” مدينة الموصل والعراق خسرت شخصية وطنية دبلوماسية رفيعة المستوى، ويعد وفاته خسارة للوطن وللسلك الدبلوماسي لما كان يتمتع به الفقيد من مهنية عالية وحرص كبير في اداء مهامه والتزامه الوظيفي”.
وكان الفقيد قد مثل العراق سفيرا مقيما وغير مقيم في العديد من الدول، ويعد السفير العراقي الوحيد في عموم افريقيا خلال عقد التسعينات من القرن الماضي وترأس دائرة شؤون الدول المجاورة قبل تمثيله للعراق في تشيلي .
والسفير الراحل من مواليد الموصل سنة 1947، تخرج في كلية الاداب / قسم اللغة الانكليزية، تنقل خلال عمله في السلك الدبلوماسي منذ سنة 1975 مابين قارات اسيا واوربا وامريكا اللاتينية متدرجا في وظيفيته الى ان اصبح سفيرا في سنة 1993.
مثل العراق سفيرا مقيما وغير مقيم في العديد من الدول، ويعد السفير العراقي الوحيد في عموم افريقيا خلال عقد التسعينات، وترأس دائرة شؤون الدول المجاورة قبل التحاقه سفيرا للعراق في تشيلي .
* موقع الطيف http://www.alteif.com

هناك 3 تعليقات:

  1. رحمكَ الله ُ يّ والديّ و أدخلكَ فسيحَ جناتهُ

    ردحذف
    الردود
    1. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

      حذف
  2. رحمه الله و اسكنه فسيح جناته

    ردحذف