السبت، 1 سبتمبر 2012

الزعيم عبد الكريم قاسم يفتتح معرض الفنون الجميلة 1960


الزعيم عبد الكريم قاسم يفتتح معرض الفنون الجميلة 1960
 ا.د. ابراهيم العلاف
بالرغم من الالتزامات الكبيرة للزعيم  عبد الكريم قاسم رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة 1958-1963  ، فأنه كان يجد الوقت الملائم للاطلاع على مجريات الحركة الثقافية والفنية والعلمية  والرياضية فنراه يلتقي  بالهيئة الإدارية لنقابة الصحفيين العراقيين والنقيب شاعر العرب الأكبر محمد مهدي ألجواهري،  ويزور جامعة بغداد ويتفقد أبنيتها الجديدة في الجادرية ، ويلتقي رئيسها الأستاذ الدكتور عبد الجبار عبد الله  . كما نجده يكرم اللاعب الكبير عمو بابا . وفي الصورة المرفقة نراه وهو يفتتح معرض معهد  الفنون الجميلة –بغداد سنة 1960 ويقف إلى جانبه عند الافتتاح الفنان التشكيلي الكبير الأستاذ فائق حسن والفنان القبرصي  الاستاذ فالنتينوس كرالومبوس أستاذ السيراميك في معهد الفنون ، وفي جانبه الأيمن يظهر في نهاية الصورة الفنان غازي السعودي ...شكرا للأخت  انتصار ياسين على هذه الصورة التاريخية  الجميلة التي تذكرنا بالزمن الجميل حيث كان المسؤولون في الدولة يهتمون بالثقافة والفكر والفن والرياضة ..


هناك تعليق واحد:

  1. مشكور ورحم الله والديك على هذه المدونة الرائعة.
    ويزعجني جدا بعض المواقع الاخرى التي أظهرت الرجل (عبد الكريم قاسم) كشخص أنتهازي ومهووس ومتعصب ومتفرد.
    وأني على يقين أن هولاء هم أصحاب العقلية الاجرامية والذين لهذا اليوم يواصلون إجرامهم وتحت مسميات براقة كمحاربة الصهيونية والحفاظ على القومية العربية.
    نسأل الله أن يعذبهم بما فعلوا وعملوا ويجعل بئسهم فيما بينهم بما صنعوا. الذين عثوا في العراق تدميرا على مدى 40 سنة, حطموا خلالها شخصية الفرد العراقي.

    ردحذف

ويومكم مبارك ورمضانكم كريم

  ويومكم مبارك ورمضانكم كريم ونعود لنتواصل مع اليوم الجديد ............الجمعة 29-3-2024 ............جمعتكم مباركة واهلا بالاحبة والصورة من د...