السبت، 8 سبتمبر 2012

رشيد حنونة .استاذي قبل 47 عاما اين انت ؟

رشيد حنونة .استاذي قبل 47 عاما اين انت ؟
ا.د.ابراهيم خليل العلاف
عندما كنت طالبا في قسم التاريخ بكلية التربية -جامعة بغداد اوائل الستينات من القرن الماضي ، كان من اساتذتي (الاستاذ رشيد حنونة) ، وكان يدرسنا الاقتصاد . ومن الامور التي كان يح
بها مرافقتنا في السفرات ويحرص على ان يجلس بيننا وينظم لنا برنامجا جميلا من الاحاديث والطرائف والنكات .. الصورة المرفقة له وهو يجلس بيننا في سفرة علمية ربيع سنة 1965 ...مرة امتحننا بسؤال عن ما معنى السعادة ففشلنا في الاجابة فقال : " ان السعادة هي في انتظار السعادة " بمعنى انك تكون سعيدا عندما تحلم بالحصول على شيئ ، وما ان تحصل عليه تنتفي السعادة ..كان استاذا متميزا ..وعلمت في حينه انه كان قبل ان يدرسنا ملحقا تجاريا عراقيا في سفارتنا في انقرة بتركيا .لم أقرأ شيئا عنه ..ولم أر له كتابا كان يحمل شهادة الماجستير لكنه يتمتع بعاطفة ابوية تجاهنا نحن طلبته .. وكان انسانا بكل معنى الكلمة أفدنا منه وتعلمنا منه كيفية مواجهة الحياة . لااعرف - للاسف الشديد - متى ولد ؟ ومتى توفي؟ وما نشاطاته ؟ ان ما أعرفه انه استاذي رشيد حنونة .

هناك تعليقان (2):

  1. كان رحمه الله صديقا وجارا للدكتور مهدي صالح حنتوش الهيتي رحمه الله في بداية السبعينات، ويقضي معظم وقته معه في داره المؤجرة (من الدكتور مهدي) في منطقة الوزيرية، وكان رحمه الله لطيف المعشر دائم الحزن ..

    ردحذف

في اهمية العودة الى الثوابت القيمية الاخلاقية

                                                                      ابراهيم خليل العلاف   ومساؤكم خير .........................وليلكم جميل...