الأربعاء، 18 مايو 2011

متحف شارلوك هولمز في لندن



متحف شارلوك هولمز في لندن



ا.د.إبراهيم خليل العلاف


أستاذ التاريخ الحديث-جامعة الموصل


شرلوك هولمز (بالإنكليزية:Sherlock Holmes) هو شخصية خيالية لمحقق من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين إبتكرها الكاتب والطبيب الإسكتلندي سير آرثر كونان دويل، وقد جاء في انسكلوبيديا ويكيبيديا ان هذه الشخصية ظهرت لأول مرة في سنة 1887، واشتهرت بمهارتها الشديدة في استخدام المنطق والمراقبة لحل القضايا، ويعد هولمز أشهر محقق خيالي في العالم، وهو بالفعل أحد أكثر الشخصيات الأدبية المعروفة بشكل عالمي.


كتب كونان دويل عنه أربع روايات، وستاً وخمسين قصة قصيرة من بطولة هولمز، رويت جميعها من قبل صديقه الحميم وكاتب سيرته دكتور جون هـ. واطسون، بإستثناء قصتين رواهما هولمز بنفسه، وأخريين رويتا بضمير الغائب.كما تم تحويل قصصه ومغامراته إلى مجموعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ، وقد أنتج له مؤخرًا شارلوك هولمز (2009) من توزيع مجموعة وارنر براذرز.


أرسل لي السفير العراقي الأسبق الأستاذ فاروق أحمد سعد الدين زيادة بعض الصور لمتحف شارلوك هولمز الذي أفتتح  في لندن سنة 1990 ويقع في شارع بيكر ويتضمن المتحف مقتنيات هولمز واثاث منزله ومكتبته . فشكرا للصديق فاروق احمد سعد الدين زيادة .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ويومكم مبارك ورمضانكم كريم

  ويومكم مبارك ورمضانكم كريم ونعود لنتواصل مع اليوم الجديد ............الجمعة 29-3-2024 ............جمعتكم مباركة واهلا بالاحبة والصورة من د...