الاثنين، 4 ديسمبر 2023

قناة (الموصلية ) الفضائية ..تنوع ، وثراء ، وموثوقية


 


قناة (الموصلية ) الفضائية ..تنوع ، وثراء ، وموثوقية
-ابراهيم العلاف
قناة الموصلية (الفضائية )من القنوات الفضائية الرائدة ، والمتميزة في العراق والوطن العربي ، وانا اتابعها والموصليون واهل نينوى كلهم يتابعونها ومنذ انطلاقتها حتى كتابة هذه السطور اكتسبت القناة مقبولية واسعة نظرا لما تقدمه من متابعات اخبارية وبرامج تراثية وثقافية وفنية فهي قريبة من نبض الشارع الموصلي ، تتابع كل نشاط ، وفعالية ،وتلاحق كل يوم ما يقام في الموصل من فعاليات سواء في النقابات او الاتحادات او المنظمات او الجامعات وانا فرح وسعيد بما تقدمه وافخر انني اعمل بها مستشارا وكاتبا لعدد من البرامج وقدمت عبرها ومنذ 2017 (600) حلقة من برنامجي (موصليات) ، ومن برنامجي (رمضانيات موصلية ) ،وبرنامجي (احلى الكلام) .
الان وانا اتابعها اقول ان ثمة تنوع كبير في برامجها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، والدينية والثقافية .تؤكد على الحوار وعلى ما نسميه ( الواقعية) من حيث الاقتراب من المواطن ، وبدون اية حدود او قيود .
ومقدمي البرامج يصولون ويجولون في اسواق الموصل وخاناتها وجامعاتها ومدارسها وحدائقها ومتاحفها وقيصرياتها وشوارعها ومساجدها وجوامعها ومعابدها وكنائسها واديرتها وفي كل ازقتها تقدم (المعلومة المفيدة) و(الصورة الجميلة) و(الخبر اليقين) .
هي - بحق - موسوعة للمعلومات عن الموصل ويقف وراء كل هذا كادر متميز ومحب لنينوى والموصل ولتراثها وتاريخها .
احتاج الى وقت طويل وجهد مضن لكي اضعكم في صورة كل البرامج ولكن ما لايدرك كله لايترك جله وبتعجل اقول ان برامجها متنوعة متنوعة في كل تفاصيلها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والثقافية . عن ماذا احدثكم احدثكم عن برنامج (تراث الموصل ) وبرنامج ( المختصر المفيد) وبرنامج (الملعب) ، وبرنامج(اعلام خالدون) ، وبرنامج (محراب موصلي)، وبرنامج (بين قوسين ) ، وبرنامج (ذكريات من حياتي ) ، وبرنامج( الطريق الى المجلس ) ، وبرنامج (الؤلؤ والمرجان ) ، وبرنامج (المهمة ) .
ما يعجبني ان الموصلية في خضم كل هذه البرامج لم تنس ما يواجهه اهلنا في غزة فهي تتابع ما يجري هناك من مقاومة للعدوان لحظة بلحظة ومن خلال ( التايتل الاخباري) ، ومن خلال اخبار التاسعة .
وما يعجبني انها تنقل ما يجري في الموصل موطن اهتمامها وتخصصها بكل دقة وموضوعية وحيادية ما تريده هو ان تضع المواطن في محافظة ضمن صورة ما يجري .
شباب مخلصون وراء ما تقدمه لكم الموصلية .. لا اريد ان اذكر الاسماء حتى لاانسى أحدهم ؛ فانتم تعرفونهم .. من يعد البرامج ، ومن يقدمها ، ومن هو وراء الكاميرا ومن هم وراء المونتاج ، والاخراج ، والتصوير ، والانتاج ، والعمل المتكامل بروح الفريق الواحد ..احيانا يتناسون انفسهم وعندما تسألهم يقولون لك (اننا الموصلية ) .
تحياتي لهم فردا فردا ، إشرافا وقيادة ، وادارة ، واخراجا ، ومونتاجا ، وتصويرا ، واعدادا، وتقديما .. ولتبق الموصلية صوت اهلنا الهادر في محافظة نينوى الى الابد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق