الأحد، 11 يونيو 2023

في ذكرى وفاة الفنان التشكيلي والمصور الفوتوغرافي الكويتي طارق الغصين (من اصل فلسطيني) 1962-2022







 في ذكرى وفاة الفنان التشكيلي والمصور الفوتوغرافي الكويتي طارق الغصين (من اصل فلسطيني) 1962-2022

رحمة الله عليه تابع اعماله في https://abudhabiculture.ae/ وفيها :"
ولد طارق الغصين في الكويت عام 1962 لأبوين نزحا من فلسطين، حيث أمضى شطراً من شبابه في الولايات المتحدة والمغرب واليابان. حاز الغصين على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة (تصوير فوتوغرافي) من جامعة نيويورك في عام 1985، والماجستير في الفنون الجميلة (تصوير فوتوغرافي) من جامعة نيو مكسيكو في عام 1989. عمل الغصين في بداياته مصوراً وثائقياً وصحفياً، ثم فناناً وأستاذاً ومديراً لبرنامج درجة الماجستير في الفنون الجميلة في جامعة نيويورك أبوظبي قبل وفاته عام 2022.
تستكشف أعمال الفنان الراحل الحدود الفاصلة بين تصوير الطبيعة، والتصوير الذاتي، وفن الأداء، حيث يقدم صوراً فوتوغرافية تعبق بالذكريات وتمثل مساحات مهجورة وأشياء تتحرى الروابط الشخصية والعامة مع منطقة الشرق الأوسط. لا تهدف صوره للمباني المتهالكة إلى تمجيد الخراب، كما أنها ليست شكلاً جديداً من التوثيق. عبر أعماله الساخرة إلى حد ما، يركز الغصين على آثار الحضور البشري ومحاولات خلق تعبيرات عن الفردية ضمن بيئة غير مريحة. ويلتقط الفنان صوراً لأماكن وأشياء ستختفي قريباً محافظاً على سرد المساحات وقاطنيها السابقين" .
كل التفاعلات:
Ahmed AL Iraqy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قصيدة للشاعر الكبير شاذل طاقة عندما كان طالبا في المتوسطة الغربية بالموصل 1944

  قصيدة للشاعر الكبير شاذل طاقة عندما كان طالبا في المتوسطة الغربية بالموصل 1944 ا.د. ابراهيم خليل العلاف استاذ التاريخ الحديث المتمرس - جا...