الخميس، 21 يونيو 2012

وكالة انباء عراقيون تكتب عن توزيع جائزة هبة العلاف للبحوث الاقتصادية

اعلان نتائج جائزة هبة العلاف للبحوث الاقتصادية الدورة الثالثة 2012
June 18, 2012, 11:21 pm
 
أعلن الأستاذ الدكتور إبراهيم العلاف أستاذ التاريخ ألحديث مدير مركز الدراسات الإقليمية بجامعة الموصل ، نتائج الدورة الثالثة من الجائزة السنوية (جائزة هبة العلاف)، والتي خصصت هذا العام 2012 للباحثين الشباب ممن هم دون سن الثلاثين عاماً، في مجال علم ألاقتصاد، والتي تبلغ ققيمتها(مليون دينار). وستوزع الجوائز في احتفال يرعاه الدكتور أبي سعيد الديوه جي رئيس الجامعة ،وبحضور عمداء الكليات ومدراء المراكز البحثية والأساتذة المشرفين وأعضاء لجنة التحكيم وجمع من الطلبة والضيوف .
في قاعة كلية الادارة والاقتصاد الساعة العاشرة من صباح الاربعاء 20 حزيران الجاري وقال : " ان اللجنة المكلفة بأختيار البحوث الفائزة برئاسة الاستاذ الدكتور أنمار أمين حاجي البرواري وعضوية كل من الدكتور سعد محمود الكواز والدكتور فريد السيفو ،قد انجزت اعمالها بعد ان عقدت عدة جلسات لهذا الغرض وتوصلت الى مايلي:
1.الفائز الاول هي (الانسة تهاني صالح مجبل )وعنوان بحثها هو : " كمية النفايات السكنية الصلبة واحتياجات الحاويات في حي سومر بمدينة الموصل وبأشراف الدكتور أبي صبري الوتار وقيمة الجائزة( نصف مليون دينار) .

2.الفائز الثاني هو (السيد وافي سلام سليمان )وعنوان بحثه : " الازمة المالية وتذبذب النمو الاقتصادي في تركيا وبأشراف الدكتور مروان عبد المالك ذنون وقيمة الجائزة 300 الف دينار .

3.الفائز الثالث هي( الانسة هاودنَك طلعت محمد )وعنوان بحثها : " الموارد الزراعية في الوطن العربي وآفاق تحقيق الامن الغذائي العربي " وبأشراف الدكتور عماد حسن النجفي وقيمة الجائزة 200 الف دينار



ونوه العلاف إلى أن الجائزة جاءت إحياءً لذكرى ابنته المهندسة المدنية والمعيدة في الكلية التقنية في الموصل "هبة" ، والتي توفيت في مستشفى الحسين للإمراض السرطانية بالأردن يوم 20 كانون الاول –ديسمبر سنة 2008 ، بعد إصابتها بسرطان الغدد اللمفاوية وهي في عز شبابها .


وعن الهدف من الجائزة أوضح العلاف : أنها تجيئ لتشجيع الباحثين الشبان على إنجاز بحوث أكاديمية رصينة في جوانب حية ومهمة من جوانب العلم والمعرفة والسعي باتجاه نشرها ووضعها في متناول الناس."


وكما هو معروف فأن المشاركة في الجائزة تضمنت "كتابة بحث في موضوع معين من الموضوعات الاقتصادية "، تتراوح صفحاته بين 15 - 25 صفحة وتراعى فيه الشروط العلمية والأكاديمية وبأشراف أحد الاساتذة المتخصصين .

ومن الجدير بالذكر أن الجائزة منحت في العام 2011 للباحثين في مجال الهندسة المدنية " وفي العام 2010 " في ميدان "التاريخ .

وفي العام القادم 2013 ستكون مخصصة " لبحوث علوم القران الكريم في كلية التربية للبنات " وكان لإعلان الجائزة ومنذ اطلاقها قبل سنوات ، صدىً طيبا في الأوساط العلمية والثقافية باعتبار أن ذلك إحياءً لتقليد عربي وإسلامي الغاية منه تشجيع البحث بين الشباب .

الكاتب: و.أ.عراقيون_خاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق

  يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق -ابراهيم العلاف في يوم 18 من آذار - مارس سنة 1994 أي في مثل هذا اليوم...