الجمعة، 22 يونيو 2012

رحيل الكاتب والمفكر المصري انور عبد الملك

رحيل الكاتب والمفكر المصري انور عبد الملك
رحل الكاتب والمفكر المصري المعروف الاستاذ الدكتور أنور عبد الملك عن 88 عاما - 1924-2012 حزيران -يونيو 2012  ...من كتبه التي نالت شهرة كبيرة كتاب : "المجتمع المصري والجيش" ، وكتاب "دراسات في الثقافة الوطنية" و كتاب " الجيش والحركة الوطنية" وكتاب " الفكر العربي في معركة النهضة" 
و"نهضة مصر" و"ريح الشرق" و"مدخل الى الفلسفة " و"تغيير العالم" و"الصين في عيون المصريين" و"المواطنة هي الحل" .
..
 ولد  أنور عبد الملك في القاهرة في  تشرين الاول -أكتوبر 1924 ودرس الفلسفة في جامعة عين شمس ثم نال الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة السوربون في باريس وعمل في المركز القومي للبحوث بمصر كما كان محاضرًا زائرًا في عدة جامعات عربية وأجنبية .فضلا عن عضويته في  عدة هيئات وجمعيات علمية وأكاديمية عربية ودوليةكرم أكثر من مرة .
ونال  الميدالية الذهبية من أكاديمية ناصر العسكرية سنة 1976 وجائزة الصداقة الفرنسية العربية سنة  1970 كما فاز سنة  1996 بجائزة الدولة التقديرية فى العلوم الاجتماعية التي تعد من  أرفع الجوائز المصرية . كان كاتبا تقدميا يساريا أحب وطنه وأخلص له .رحم الله فقيدنا انور عبد الملك .(ابراهيم خليل العلاف ) .

هناك تعليق واحد:

يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق

  يحيى شاهين الممثل المصري الكبير ..........................في العراق -ابراهيم العلاف في يوم 18 من آذار - مارس سنة 1994 أي في مثل هذا اليوم...