الخميس، 25 يناير 2024

الاستاذ الدكتور فاضل صالح السامرائي ..............مع التحيات والمحبات












الاستاذ الدكتور فاضل صالح السامرائي ..............مع التحيات والمحبات
- ابراهيم العلاف
من جهابذة اللغة العربية ، وسدنتها .تقاعد سنة 1998 وكان استاذا في قسم اللغة العربية - كلية الاداب بجامعة بغداد ، وعمره اليوم امد الله بعمره ومتعه بالبركة والعافية (91) سنة ؛ فهو من مواليد سامراء سنة 1933 . له حلقات تلفزيونية من خلال برنامج ( لمسات بيانية) من تلفزيون الشارقة تلقي اضواء على القرآن الكريم لغة ، واعجازا ، ومعانٍ .
في سنة 2016 ، قال انه لا يمتلك أية صفحة على الانترنت لهذا فهو غير مسؤول عن صفحات تحمل اسمه ، لكنه اصدر عددا كبيرا من الكتب المهمة التي تساعد في فهم أسرار القرآن الكريم ، وسحره ، وبيانه ، واعجازه ، وتعبيراته . ومن كتبه :نبوءة محمد من الشك الى اليقين - التعبير القرآني - معاني الابنية في العربية - قبسات من البيان القرآني - شذرات من القضاء والجزاء في التعبير القرآني - ابو البركات بن الانباري ودراساته النحوية - ابن جني النحوي - نداء الروح - اسئلة بيانية في القرآنالكريم - بلاغة الكلمة في التعبير القرآني - الجملة العربية ..تأليفها واقسامها - دراسة المتشابه اللفظي في كتاب ملك التأويل - مراعاة المقام في التعبير القرأني - تحقيقات نحوية - الدراسات النحويةواللغوية عند الزمخشري- معاني النحو - من اسرار البيان القرآني - على طريق التفسير البياني.وبعض كتبه أكثر من جزء .
تحياتي واعتزازي به كبير .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الدكتور فتحي عباس الجبوري والبعد اللبناني في المدرسة التاريخية العراقية المعاصرة

  الدكتور فتحي عباس الجبوري والبعد اللبناني في المدرسة التاريخية العراقية المعاصرة ا.د. ابراهيم خليل العلاف استاذ التاريخ الحديث المتمرس - ج...