الاثنين، 15 يناير 2024

الاستاذ شعلان عبد الرحمن العنزي .............تحيات ومحبات






الاستاذ شعلان عبد الرحمن العنزي .............تحيات ومحبات
-ابراهيم العلاف
اقرأ له في اماكن عديدة ، منها ما اقرأ له في جريدة ( أنباء الموصل) وشقيقتيها .ومن قبل ذلك وبعده في جريدة ( الرأي الجديد) ، ومجلة (تربويون) ، ومجلة (دار العلم) ، ومجلة (صدى الإشراف) ، و(الحدباء) ، و(ذاكرة مدينة) ، و(اشراقة الموصل) ، و(آفاق الموصل) ، و(زهرةالموصل) ، و(صدى العراق) ، و(صدى العفراء) ، و(عراقيون) .
من مواليد الموصل سنة 1957 ، يحمل شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من كلية الاداب - جامعة بغداد وشهادة الماجستير .وعنوان رسالته (النسخ عند ابن حزم الاندلسي المتوفى سنة 456 هجرية -1063 ميلادية ، واعرفه محبا للكتب ، ولدية مكتبة قيمة ، وخزانة في مكتبة الاوقاف ، واعرفه صاحب قلم وصاحب فكر عمل في الصحافة وكان مستشارا للتحرير في جريدة ( الرأي الجديد) .
صديقنا المشترك الاستاذ محمد عبد العزيز عبد الله ومنه علمت ، بأن الاخ الاستاذ شعلان يعمل باحثا في مركز البحوث والدراسات في اوقاف الموصل وانهما وثقا تاريخ ونشاطات الاوقاف .احتفظ بسجل فيه عدد كبير من مقالات الاخ الاستاذ شعلان العنزي وموضوعات هذه المقالات جميلة من قبيل ما كتب عن العلامة محمود الملاح ، وعن رباعيات الخيام ، ولزوميات المعري ، وطوق الحمامة ، وشعر عقلاء المجانين ، وعن ذو النون الشهاب، وعن محمد كرد علي في مذكراته وعن سيرة احمد امين صاحب كتاب فجر الاسلام وضحى الاسلام ، له مجلس اسبوعي يرتاده زملاء واصدقاء اعرفهم ويعرفونني . والاستاذ شعلان دؤوب في حضور عدد من النشاطات والفعاليات التي تُنظم في الموصل .. ما يعجبني فيه هدوءه ، واستحياءه ، وحلمه ، وتواضعه ، واخلاقه الرفيعة . أحييه واتمنى له التوفيق والتقدم .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

خليل الرفاعي 1927-2006 وعبد الخالق المختار 1960-2009 رمزين رائعين من رموز التمثيل في العراق

  خليل الرفاعي 1927-2006 وعبد الخالق المختار 1960-2009 رمزين رائعين من رموز التمثيل في العراق من جيلين محتلفين قدما الكثير من الاعمال الا...