الأحد، 18 سبتمبر 2022

تيد تيرنر Ted Turner مؤسس شبكة CNN وأمير القرية الكونية الصغيرة وتبرعه بنصف ثروته

                                                           تيد تيرنر أمير القرية الكونية الصغيرة 


تيد تيرنر Ted Turner مؤسس شبكة CNN وتبرعه بنصف ثروته
- ابراهيم العلاف
اليوم 18 ايلول - سبتمبر تمر الذكرى ال (25) لتبرعه بمليار دولار .. الملياردير الأمريكي تد تيرنر تبرع في 18-9-1997 بمبلغ مليار دولار للأمم المتحدة مخصص لتمويل برامج رعاية الأطفال واللاجئين، ويعتبر هذا التبرع أكبر منحة فردية في تاريخه (ثروته تقدر بحوالي ملياري وربع المليار دولار تقريبا )
. هل لدينا في عالمنا العربي والاسلامي أحد تبرع بمثل هذا المبلغ ؟ انا شخصيا لااعرف .نعم لدينا خيرون شجعان وطنيون وانسانيون عملوا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي الانساني وانا اقدرهم وسبق ان كتبت عن بعضهم . تيد تيرنر هو من اسس شبكة CNN سنة 1980 .
وهو كما قالت عنه انسكلوبيديا ويكيبيديا الالكترونية ورابطها التالي :
من مواليد 19 تشرين الثاني - نوفمبر سنة 1938 وهو رجل أعمال أمريكي، يمتلك العديد من وسائل الإعلام، وشركات الترفيه مثل، إستوديوهات يونيفيرسال لإنتاج الأفلام، كما أنه هو مؤسس قناة سي إن إن ومؤسس وورلد تشامبيونشيب ريسلنغ , تزوج الممثلة الأمريكية جين فوندا في سنة 1991 وانفصلا في سنة 2001.وهو متزوج ثلاث مرات وهو خريج جامعة براون ولديه خمسة اولاد ومنتم الى الحزب الديموقراطي الامريكي ومعروف بحبه للخير والاعمال الانسانية ولجهوده في مجال تأسيس شركات اعلامية يحمل لقب فيلسوف الاعلام ويعيش هاجس الخوف من المرض والموت .
الشيء الذي اريد التأكيد عليه وهو ماقالته قناة الجزيرة الفضائية ان تيد تيرنر
على المستوى السياسي، عُرف بانتقاده الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وانتقاد السياسة الخارجية الأميركية، حيث وصف الحرب الأميركية ضد العراق سنة 2003 بأنها من (أغبى التصرفات في كل الأزمان)، ورأى أن مطالبة الولايات المتحدة إيران بالتخلي عن طموحاتها لامتلاك أسلحة نووية (نكتة) سمجة .كان همه وهو يعمل من اجل ان تنتشر الاخبار لحظة بلحظة ان يكون العالم كله قرية صغيرة من هنا أطلقت عليه مجلة (تايم) البريطانية سنة 1992 اسم (أمير القرية الصغيرة) .


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صورة فوتوغرافية رائعة للفنان الفوتوغرافي الاخ والصديق الفنان الاستاذ هيثم فتح الله عزيزة 2013

                                         صورة فوتوغرافية رائعة للفنان الفوتوغرافي الاخ والصديق الفنان الاستاذ هيثم فتح الله عزيزة 2013 وتصبح...