الأربعاء، 28 سبتمبر 2022

ماذا أقرأ وعلى ماذا أطلع ؟


 

ماذا أقرأ وعلى ماذا أطلع ؟
- ابراهيم العلاف
وسألني احد احبتي ومن تلاميذي الذين احبهم عن ماذا اقرأ واطلع ؟ فأجبته انني يوميا اجول وأصول بين مواقع الكترونية مختلفة فضلا عن قراءتي للصحف اليومية اقرأ يوميا (الصباح ) العراقية و(الزمان) اللندنية و(الشرق الاوسط) و(المدى) و(المشرق) و(الاتحاد) .
واعرج على موقع وكالة (رويترز ) للاخبار ثم ال BBC و ال CNN وال RTو ال TR واطلع على موقع (الحوار المتمدن ) واكتب فيه وعدد من يتابع موقعي الفرعي موقع ابراهيم خليل العلاف وصل الى (3) مليون متابع. واقرأ واتابع موقع (اليوم السابع ) وموقع (الاندبندنت )العربية .
ايضا اتابع صفحات في الفيسبوك وخاصة الجادة منها .كما اعود لكثير من الموسوعات ودور النشر العربية والاجنبية ومواقع الجامعات ومواقع وكالات الانباء واقول من لايقرأ كثيرا لايستطيع ان يكتب ويضيف بل يظل يجتر معلومات التي تعلمها في المدرسة والجامعة او ما ما سمعها في الديوان الفلاني او السوق العلاني . القراءة تغذي العقل كما يغذي الكل البطن ولايعيش الانسان بدون القراءة وبدون الاكل . بالخبز والعقل والعلم والدين والفكر والادب والشعر والفن يحيا الانسان طالما هو على قيد الحياة واذا توفي انقطع عمله وانقطع فعله الا من ثلاث صدقة جارية او علم ينتفع به او ولد صادق يدعو له ومن هنا علينا ان نحرص لنكون هكذا والا فالحياة تعد لاقيمة لها ولا عنوان ولاطعم ولارائحة بل تتحول الى تواكل وكسل وغثيان وسفاسف .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صورة فوتوغرافية رائعة للفنان الفوتوغرافي الاخ والصديق الفنان الاستاذ هيثم فتح الله عزيزة 2013

                                         صورة فوتوغرافية رائعة للفنان الفوتوغرافي الاخ والصديق الفنان الاستاذ هيثم فتح الله عزيزة 2013 وتصبح...