الثلاثاء، 11 يناير 2022

#مقر الامم المتحدة في نيويورك في ذكرى افتتاحه ال ( 71)


 


#مقر الامم المتحدة في نيويورك في ذكرى افتتاحه ال ( 71)

في يوم 9 من كانون الثاني - يناير تم الافتتاح الرسمي لمقر الامم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الاميركية والامم المتحدة تأسست سنة 1945 بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لتخلف المنظمة الدولية السابقة (عصبة الامم ) المنظمة التي تأسست بعد الحرب العظمى 1914-1918 وكما جاء في انسكلوبيديا ويكيبيديا الالكترونية ورابطها التالي :
فان مقر الأمم المتحدة يقع في مدينة نيو يورك الأمريكية على ضفاف النهر الشرقي. بدأت أعمال بنائه سنة 1947 وانتهت في سنة 1952. لكن المبنى افتتح في 9 كانون الثاني - يناير 1951. يأوي المبنى خمسة من ستة أجهزة الأمم المتحدة الرئيسية وهي: الجمعية العامة مجلس الوصاية الأمانة العامة مجلس الأمن المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة .
تتكون الأمم المتحدة من ستة أجهزة رئيسية: الجمعية العامة، ومجلس الأمن، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC)، ومجلس الوصاية، ومحكمة العدل الدولية، والأمانة العامة للأمم المتحدة. تضم منظومة الأمم المتحدة العديد من الوكالات المتخصصة والصناديق والبرامج مثل مجموعة البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي واليونيسكو واليونيسيف. يجوز منح المنظمات غير الحكومية كذلك، صفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والوكالات الأخرى للمشاركة في عمل الأمم المتحدة.
يعدّ الأمين العام كبير المسؤولين الإداريين في الأمم المتحدة، ويشغل المنصب حاليًا، السياسي والدبلوماسي البرتغالي أنطونيو غوتيريس، الذي بدأ فترة ولايته للخمس سنوات الأولى في 1 كانون الثاني - يناير 2017 وأعيد انتخابه في 8 حزيران - يونيو 2021. تحصل المنظمة على التمويل من خلال المساهمات المقررة والطوعية من الدول الأعضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صورة فوتوغرافية رائعة للفنان الفوتوغرافي الاخ والصديق الفنان الاستاذ هيثم فتح الله عزيزة 2013

                                         صورة فوتوغرافية رائعة للفنان الفوتوغرافي الاخ والصديق الفنان الاستاذ هيثم فتح الله عزيزة 2013 وتصبح...