الاثنين، 17 يوليو 2023

معركة حياته .............كتاب جديد عن الرئيس الامريكي جو بايدن


 


معركة حياته .............كتاب جديد عن الرئيس الامريكي جو بايدن
- ابراهيم العلاف
وقد قرأتُ عن الكتاب كثيرا ، واطلعتُ على شخصية الرئيس الامريكي الحالي جو بايدن . ومن ألف الكتاب ، الكاتب والمؤرخ الامريكي ( كريس ويبل) .. ومما اكد عليه المؤلف ان بايدن عصبي ، ويصرخ في وجه صاحبه وكلمته الاثيرة : ( اللعنة عليك ) . كما انه يكرر عبارة ( وكيف لاتعرف هذا ؟! ) مع من يحس انه لايعرف شيئا عن ما يقوله .. وكل هذا بعيدا عن الكاميرات . وقال المؤلف ان بايدن سريع الغضب ، وسريع الانفعال يتجنب مساعدوه الاجتماع به ، وليس من السهولة إرضاءه . كما ان التعامل مع بايدن يحتاج الى مهارات خاصة وقد يستغرق ذلك عدة سنوات من اجل تعلمها . واكد كثيرون ان الرئيس بايدن يحاون السيطرة على اعصابه في الاماكن والمناسبات العامة ومن اجل التهيئة للانتخابات القادمة التي رشح لها .
ومن الطريف ان مؤرخه وكاتب سيرته ( كريس ويبل ) وصف مزاج الرئيس ب(البركاني) .وكما جاء في مقال لمحمد عبد المعز في جريدة النهار عدد 21 ديسمبر - كانون الاول 2022 والرابط التالي :
https://www.alnaharegypt.com ، أن المؤلف وهو ايضا صانع افلام ، بنى كتابه على قصص واقعية ؛ فلقد سمح له بأن يكون داخل البيت الأبيض خلال فترة محددة لتأليف كتابه . ومما يرويه الكتاب قصة الإنزعاج والتوتر الذي وقع بين جوبايدن ونائبته ( كمالا هاريس) ، بسبب إنزعاج الرئيس الأمريكي من زوجها (دوج إمهوف) . وشعر بايدن بالإحباط تجاه نائبته بعد شكوى زوجها بسبب ضغوط التكليفات السياسية التي تُكلف لها وقد ذكرت تلك المقتطفات مجلة ( بوليتيكو) الأمريكية ومما قيل ان الرئيس الأمريكي تابع عملها وهو يراه في تقدم مستمر بينما شعر زوجها أن حقيبة تكليفاتها تضر بها سياسيا.
*تابع ايضا في https://www.instagram.com/p/CukE_fXI59N/ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مع ولدي حبيبي الدكتور هشام ابراهيم العلاف

  وصباحكم خير وسعادة ونعود لنتواصل من جديد وسبيلنا الكلمة الطيبةوالصورة الجميلة والمعلومة المفيدة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا وسه...