الاثنين، 13 ديسمبر 2010

كتاب وصلني :الدولة العثمانية والعالم المحيط بها

الدولة العثمانية والعالم المحيط بها

كتب قيم لمؤلفته البروفيسورة ثريا فاروقي ،وهي من المؤرخين  الاتراك المعاصرين المهتمين بألشأن العثماني سياسيا واقتصاديا واجتماهيا وثقافيا .عملت استاذة للدراسات التركية في معهد تاريخ وثقافة الشرق الادنى بجامعة ميونيخ والان تعمل في جامعة خاصة في اسطنبول .لها العديد من المؤلفات والبحوث ومن كتبها  : "دراسة التاريخ العثماني :مدخل الى المصادر"  .والكتاب الذي نقدمه يتناول وضع الدولة العثمانية والدول المجاورة لها كدول اوربا وايران .ترجم الكتاب الدكتور حاتم  عبد الرحمن الطحاوي استاذ العصور الوسطى في كلية اداب جامعة الزقازيق.طبع الكتاب ونشر عن دار المدار الاسلامي -بيروت .والكتاب يقع في تسعة فصول .ومن الطريف ان المؤلفة افردت فصلا مهما تناولت فيه مصادر المعلومات العثماني عن العالم الخارجي .والكتاب وثائقي ومهم ومفيد وننصح بقراءته .

هناك 4 تعليقات:

  1. أرجوكم كيف يمكنني أن أحمل كتاب: الدولة العثمانية والعالم المحيط بها. لمؤلفته البروفيسورة: ثريا فاروقي؟؟؟

    ردحذف
  2. شكرا لأستاذنا الدكتور إبراهيم العلاّف لتعريفه بالكتاب، لكن لديّ تصويب بسيط، فالمؤلفة ليست تركية، بل ألمانية من أصل هندي (والدتها ألمانية ووالدها هندي).

    ردحذف
  3. اريد هذا الكتاب ضروري جدا ي وجيه الخير

    ردحذف
  4. في غاية الاهميه اريد هذا الكتاب

    ردحذف

ويومكم مبارك ورمضانكم كريم

  ويومكم مبارك ورمضانكم كريم ونعود لنتواصل مع اليوم الجديد ............الجمعة 29-3-2024 ............جمعتكم مباركة واهلا بالاحبة والصورة من د...