الأحد، 8 سبتمبر 2024

دفتر الخدمة العسكرية للمواطن العراقي ابراهيم خليل العلاف







 



دفتر الخدمة العسكرية للمواطن العراقي ابراهيم خليل العلاف
مما افتخر به من الوثائق ، دفتر الخدمة العسكرية العائد لي ، وكما ترون الى جانب هذه السطور (دفتر الخدمة العسكرية والصحية لمنتسبي الجيش العراقي) .
وطبيعي ، فأنا كنت مستمرا على الدراسة واكملت الدراسة الثانوية في الثانوية الشرقية للبنين في الموصل ، والدراسة في قسم التاريخ - كلية التربية - جامعة بغداد1964-1968 ثم حصلت على الدكتوراه في التاريخ الحديث 1979 ، لذلك لم تشملني الخدمة العسكرية وانما دفعت البدل النقدي ومقداره 100 دينار فقط .
مواليدي 1945 وصرف لي دفتر الخدمة العسكرية وانا متخرج في الدراسة الاعدادية 5-1-1966ووقع على دفتري الملازم الاول محمد انيس الخشاب ضابط تجنيد الموصل الاولى رحمة الله عليه وكان صديقي.
كان طولي 165 سم ووزني 60 كيلو غرام ولون بشرتي حنطة وتوجد ندبة على خدي الايمن وهذا كله موجود ومكتوب في الدفتر دفتر الخدمة العسكري وبخط جميل جدا .
مما ورد في الدفتر ان المكلف قد اشترك في الامتحان النهائي للسنة الدراسية 1963-1964 ، واعتبر ناجحا من الصف الخامس الثانوي وبموجب وثيقة مدرسية مرقمة ومؤرخة واصبحت خاضعا لخدمة الاحتياط لكني التحقت بكلية التربية -جامعة بغداد وتخرجت 1967-1968 واصبحت مؤجلا من خدمة الاحتياط واصبحت مدرسا في متوسطة فتح في الشورة في محافظة نينوى كما ترون الى جانب هذه السطور وبعدها حصلت على الدكتوراه وتم استثنائي من خدمة الاحتياط وفي 26-12-1989 اصبحت خارج سن المكلفية (اصبح عمري 44 سنة ) ، ووقع على ذلك الملازم الاول عز الدين احمد علي ضابط نجنيد الموصل الثانية وانتهت مراجعاتي لدائرة التجنيد ..............ذكريات جميلة الم اقل لكم ذلك ............ابراهيم العلاف- الموصل 8-9-2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

والابتسامة بوابة جميلة للتواصل بين بني البشر

  والابتسامة بوابة جميلة للتواصل بين بني البشر وثمة من رفع شعار :"شارك ابتسامتك مع من يحتاجها " وكل انسان يحتاج الى الابتسامة والض...