السبت، 3 يوليو 2021

سيارات في حياتي ...........ابراهيم العلاف





سيارات في حياتي
- ابراهيم العلاف
وانا اتابع ما في جذاذاتي لهذا اليوم وما كنت اسجله او سجلته من احداث وجدت ان اليوم الثالث من تموز - يوليو 1935كان حدثا صناعيا عالميا كبيرا وهو طرح سيارات فولكس واكن أو (الخنفساء) الالمانية الى الاسواق فتذكرت سيارتي (الفولكس واكن) 1957 ، وكنت منذ سنة 2010 قد كتبت موضوعا بعنوان (سيارات في حياتي) في صفحتي ومدونتي فعدت اليه لأجد انني وفي الستينات من القرن الماضي : القرن ال 20 ..كانت لدي سيارة فولكس واكن (ركة ) ونسميها في الموصل (العقوقة اي الضفدعة ) وكانت بدون راديتر اي لاتحتاج الى الماء وماكنتها في الخلف وليس في الامام كما هو حال كل السيارات . وفي سنوات السبعينات صارت لدي سيارة (فيات بولسكي ) .. وفي الثمانينات سيارة ( برازيلي باسات ) .. وفي التسعينات( نيسان بريميرا ) وفي السنوات الاولى من القرن 21 سيارة سنتافيه ...........هكذا هي الحياة .. ترافقه فيها احيانا اشياء واشياء منها (السيارة ) .. ومن الطبيعي ان يتطور الانسان ، وإلا فالحياة تكون عنده راكده وهذا غير مقبول تاريخيا ودينيا واجتماعيا ....... للطرافة فإنني اشتريت سيارة الفولكس واكن ب(900 ) دينار فقط وبالتقسيط .. أما الفيات بولسكي فإشتريتها ب(1750) دينار ، والبرازيلي 1984 ب (9300) دينار والبريميرا ب(40) ورقة من فئة ال100 دولار والسنتافي .. انتم تعلمون سعرها الان ....تحياتي لأحبتي .



ص آخرين

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الدكتور زكي مبارك يدافع عن شعراء العراق 1939

  الدكتور زكي مبارك يدافع عن شعراء العراق 1939 - ابراهيم العلاف والدكتور ، ويقولون ( الدكاترة زكي مبارك 1892- 1952) ، لانه يحمل اكثر من شه...