الأحد، 12 مارس 2023

مقصود خليل وحديث عن رياضة جامعة الموصل عمره (52) سنة


 


مقصود خليل وحديث عن رياضة جامعة الموصل عمره (52) سنة
- ابراهيم العلاف
الاستاذ مقصود خليل أمد الله بعمره ومتعه بالبركة والعافية والخير وهو اليوم في الامارات العربية المتحدة يُعد من الرياضيين والاداريين والمربين العراقيين الكبار خدم الحركة الرياضية في العراق بكل تفان واخلاص مواليد 1941 وخريج كلية التربية الرياضية - جامعة بغداد 1965-1966 لي مقال عنه منشور .
في هذه القصاصة من جريدة ( التآخي ) في عددها الاربعاء 5-5-1971 نجد حديثا له عن رياضة جامعة الموصل وعمرها آنذاك ثلاث سنوات بعنوان ( حديث مع اداري وفد جامعة الموصل الحائز على المرتبة الثانية لبطولة جامعات القطر ) .
وفيها قال الاستاذ مقصود خليل مدرس التربية الرياضية في جامعة الموصل ان الجامعة تريد مشاركة الطلبة في الفعاليات الرياضية ووفد الموصل كان يتألف مننخبة ممتازة من اللاعبات واللاعبين وثمة انفتاح على الفتيات للمشاركة وشكر جامعة بغداد على حسن ضيافتهم لوفد جامعة الموصل المشارك بالدورة التياقيمت في ملعب الكشافة واشار الى البطلة الجامعية هيفاء احمد في العاب الساحة والميدان ومن اشرف على تدريبها الاستاذ يونس محمدمدرس التربية الرياضية في جامعة الموصل ومن اعز امانيها ات تدوم (سباقات الدورات الجامعية ) لكي تستمر اواصر الصداقة والمعرفة بين طلبة الجامعة وفي التحقيق صورة الاستاذرمقصود وتحتها عبارة (اداري فريق جامعة الموصل) .تلك ايام قد خلت ومرت عليها فترة نصف قرن ونيف ولم تبق لنا منها الا الذكريات والذكريات صدى السنين الحاكي . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معنى كلمتي (جريدة ) و(مجلة )

  معنى كلمتي ( جريدة) و(مجلة) ! - ابراهيم العلاف ومرة تحدثت عن معنى كلمة (جريدة ) وقلت ان كلمة جريدة من   (الجريد) ، و( الجريد) لغة هي :  سع...